البحرين

معلم مواد تجارية يقود طلابه للمركز الأول في تحدي التداول الاستثماري


قاد الأستاذ علي حسين البحارنة معلم المواد التجارية بمدرسة النعيم الثانوية للبنين فريقاً من طلابه للفوز بالمركز الأول في برنامج "تحدي التداول الاستثماري - تريد كويست" في دورته للعام الدراسي 2023/2024، والمنفذ من قبل بورصة البحرين، وذلك عن فئة المدارس الحكومية.

وقال المعلم إنه وجد في هذا البرنامج فرصة متميزة لربط الواقع العملي بالمنهج الدراسي الذي يقدمه، وخاصةً فيما يتصل بمقررات الاقتصاد والبنوك، حيث بدأ منذ الإعلان عن فتح باب المشاركة في البحث عن العناصر الطلابية المناسبة، وانتقاء 25 طالباً في مرحلة الاختيار الأولى، وتعريفهم بمحتوى البرنامج وآلية التنافس فيه، معززاً ذلك بالأنشطة العملية، ومن ضمنها العرض والإلقاء، حتى وقع اختياره على 8 طلاب لتمثيل المدرسة.

وأضاف: "على امتداد العام الدراسي، أشرفت على إعداد طلابي لـ4 عروض تقديمية تشتمل على ما بذلوه من جهد في التحدي الافتراضي الذي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية، وفق القوانين والأنظمة المتبعة في بورصة البحرين وبورصة نيويورك، بالشكل الذي يعزز من مهاراتهم التحليلية والإدارية، حيث أشادت لجنة التحكيم المكونة من نخبة من المختصين بما قدمه فريق المدرسة". وقال الأستاذ علي إنه يستعد لخوض الدورة الجديدة من البرنامج للعام الدراسي الجاري، حيث بدأ في اختيار الطلاب تمهيداً لتدريبهم، مشيداً بدعم مدير المدرسة الأستاذ جمال عبدالوهاب عبدالقادر.

هذا وقد شهدت هذه الدورة من البرنامج مشاركة أكثر من 190 طالباً وطالبة من 26 مؤسسة تعليمية، بواقع 10 مدارس حكومية، و10 مدارس خاصة، و6 مؤسسات تعليم عال. ويركز البرنامج، الذي تتعاون بورصة البحرين في تنفيذه مع وزارة التربية والتعليم، على إكساب طلبة المرحلة الثانوية الأساسيات الاقتصادية، والقدرة على تحليل العوامل المؤثرة عليها، وتعزيز ثقافتهم المالية، وذلك في إطار الحرص على تهيئة الشباب لأداء دور فاعل في مسيرة التنمية الاقتصادية.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار جهود الكوادر الوطنية في المدارس الحكومية.