البحرين

«الوطنية لحقوق الإنسان» تشارك في الاجتماع السنوي التاسع والعشرين لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ «APF»



شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ممثلة في رئيسها المهندس علي أحمد الدرازي، في الاجتماع السنوي العام التاسع والعشرين لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ (APF) المنعقد بالعاصمة التايلاندية بانكوك في الفترة من 24 إلى 25 من سبتمبر الجاري.

وقد افتتح اعمال الاجتماع السيد خونان جارغالسايخان القائم بأعمال رئيس منتدى آسيا والمحيط الهادئ ورئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في منغوليا، حيث توجهه بالشكر لممثلي المؤسسات الوطنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ على حضورهم ومشاركتهم في هذا المحفل، ومن ثم تم استعراض تقرير أداء المنتدى خلال الفترة من يونيو 2023 إلى يونيو 2024، وتقرير الأهداف الجندرية في المؤسسات الوطنية، وتم اعتماد التقرير المالي، وتم كذلك إقرار التصنيف الاعتمادي لأعضاء المنتدى خلال هذا العام.

خلال أعمال المؤتمر، قدم الدرازي عرضًا حول حق الإنسان في التمتع ببيئة صحية وآمنة ومستدامة، حيث تناول خلاله الأطر التشريعية الوطنية والأنظمة القانونية، والخطط والاستراتيجيات وبرامج العمل المرتبطة بأهم مواضيع حقوق الإنسان. كما غطى العرض أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، والتقارير الحكومية ذات الصلة، والقضايا الرئيسية المتعلقة بالحقوق البيئية بما في ذلك التحديات الرئيسية. وأكد على دور المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في تعزيز وحماية الحقوق البيئية.

تأتي مشاركة المؤسسة الوطنية في المؤتمر السنوي لمنتدى آسيا والمحيط الهادئ في إطار التزامها بتعزيز التعاون الإقليمي والدولي، الذي يسهم بشكل فعال في تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال حقوق الإنسان، مما يساعد على تطوير السياسات والإجراءات التي تعتمدها المؤسسات المشاركة في المنتدى ويعزز من جودتها.