البحرين

العشيري يشيد بالقرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي

أشاد النائب الدكتور هشام أحمد العشيري بالقرارات التنظيمية التي أصدرها مجلس أمناء مجلس التعليم العالي برئاسة سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، مؤكدا أنها خطوات في الاتجاه الصحيح والمتطور.

مثنيا على القرار الذي أصدره المجلس بشأن تنظيم آلية متابعة الخريجين في مؤسسات التعليم العالي، والذي يلزم هذه المؤسسات بتخصيص وحدة تنظيمية لمتابعة خريجي برامجها الأكاديمية لقياس نسبة الحاصلين على عمل، ومعرفة مدى تلبية المعارف والمهارات المكتسبة خلال دراستهم لمتطلبات سوق العمل، ومدى تطورهم الوظيفي، إلى جانب استطلاع آراء أصحاب العمل بشأن مخرجات برامجها الأكاديمية.

مشيرا إلى التميز والإنجاز الذي يتواصل مع إصرار وزير التربية والتعليم على تطبيق الاستراتيجيات المعلنة والتي تهدف إلى تطوير التعليم وزيادة المعارف والمكتسبات عند الطلبة والطالبات وغرس الرغبة لديهم في حب التعلم والتوجه إلى مستقبل يصنع الوطن وازدهاره.

مبينا أن قرار إلزام المؤسسات بتخصيص وحدة لمتابعة الخريجين سيسهل من معالجة مشكلة لطالما أرّقت الطلبة والمرتبطة بمستقبلهم ما بعد الدراسة والتخرج والالتحاق بسوق العمل.

مؤكدا دعمه من خلال العمل البرلماني والتشريعي لجهود وزير التربية والتعليم وكل المبادرات البحرينية الأخرى والتي يكون هدفها تحقيق مصلحة المواطن