الرياضة

وزيرة شؤون الشباب: مجلس إدارة هيئة لامع سينقل المشروع الوطني لامع إلى مرحلة جديدة

في إطار الإعلان عن تشكيل مجلس الإدارة

أكدت روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، أن الوزارة تسعى عبر الخطة الوطنية لتمكين الشباب إلى إعداد شباب بحريني يحمل على عاتقه مسؤولية المشاركة في صناعة المستقبل ويدرك أهمية دوره في استدامة التنمية في مختلف قطاعات مملكة البحرين، مشيرة إلى أن الوزارة طرحت العديد من البرامج الرائدة التي تهدف إلى تمكين الشباب والتي كان من بينها المشروع الوطني لامع الذي بات خريجوه من الشباب نموذجًا وطنيًا ملهمًا لأقرانهم للسير على خطاهم في تحقيق الإنجازات.
وأشارت وزيرة شؤون الشباب، إلى أنه تم الإعلان عن تشكيل مجلس إدارة جديد لهيئة لامع برئاسة سعادة الشيخ ضوى بنت خالد آل خليفة، وبتواجد نخبة من شباب البحرين اللامعين والذين نثق بقدراتهم وبأفكارهم ليواصلوا على ما بدأه مجلس الإدارة السابق، وتحقيق أهداف الهيئة في احتضان الشباب المتميز والمبدع من أبناء المملكة وتكوين قاعدة قوية وغنية من الكفاءات ذات الوعي الوطني المتكامل، لتكون مؤهلة للتميز في مختلف المواقع والمجالات.
وأضافت وزيرة شؤون الشباب، بأنه مع تشكيل مجلس الإدارة الجديد ستدخل الهيئة في مرحلة جديدة من خلال الخطوات التنفيذية لمجموعة من المشاريع والمبادرات والتي من أبرزها المشروع الوطني لامع، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة وبما سيطرحه من أفكار تطويرية قادر على المضي قدمًا في تحفيز الشباب وحثهم على الاستثمار في أنفسهم والسعي لخوض مسارات التفوق والتميز، والعمل الدؤوب لخدمة وطنهم.
وبينت وزيرة شؤون الشباب، أن مجلس الإدارة سيكون أمام فرصة كبيرة ليجمع الشباب البحريني المتميز تحت سقف واحد لدعمهم على تطوير مهاراتهم وتنمية أفكارهم وتبادل الخبرات فيما بينهم والدفع بالشباب إلى واجهة العمل الوطني وتأكيد دورهم المحوري في عملية التحديث والبناء التي تشهدها المملكة.
وأكدت وزيرة شؤون الشباب، حرص الوزارة على الوقوف إلى جانب مجلس الإدارة الجديد والعمل معه في سبيل تنفيذ طموحاتهم التطويرية وفقاً لأحدث الأساليب اللازمة لتطوير القيادات الشبابية الوطنية التي تمتلك طموحاً وقدرات استثنائية ودفعها لاستكشاف مدى إمكانياتها وقدراتهم في مجالات تطوير مختلف القطاعات.
يذكر أن مجلس إدارة الجديد لهيئة لامع يتكون من الشخية ضوى بنت خالد آل خليفة رئيساً للمجلس، ومحمد كمال نائباً للرئيس، وفاطمة البستكي أمينًا ماليًا وعضوية كل من فاطمة الماجد، يعقوب الحمر، نارين آغا، ولؤي العلوي.