الرياضة

أحمر الشباب ينعش آماله بالفوز على النيبال بـ'رباعية نظيفة' !

مطالب بالفوز على أوزبكستان.. الأحد


وليد عبدالله

أنعش المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما 2025، وذلك بعد فوزه على نظيره منتخب النيبال بنتيجة 4 أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين "الجمعة" على ملعب جامعة فيو جن بمنطقة نيو تايبيه، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية التي تحتضنها حاليا الصين تايبيه والتي تستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.
ودخل الأحمر الشاب هذه المباراة بتشكيلة ضمت في حراسة المرمى محمد الخلاقي، عمار البصري، علي يونس، علي العنزي، محمد أحمد، علي أحمد، سامي بسام، يحيى العصفور، حمد البلوشي، خالد الخلف وعبدالله جمال.
ونجح منتخبنا للشباب في زيارة الشباك النيبالية برباعية نظيفة بدأها اللاعب سامي بسام في الدقيقة 27، قبل أن يضيف زميله خالد الخلف الهدف الثاني في الدقيقة 47 من زمن الشوط الأول. لتنتهي الفترة الأولى من المباراة بتقدم منتخبنا بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني، نجح الأحمر من إضافة الهدفين الثالث والرابع حملا توقيع سامي بسام في الدقيقة 73 وعلي أحمد في الدقيقة 83.
وهذا الفوز رفع منتخبنا الشاب رصيده إلى 6 نقاط، فيما ظل منتخب النيبال على رصيده السابق بـ3 نقاط ليغادر بشكل رسمي هذه التصفيات.
وسيكون الأحمر مطالبا بالفوز عندما يواجه منتخب أوزبكستان في المباراة الأخيرة يوم "الأحد"، حيث إن الفوز على أوزبكستان وخسارة منتخب كمبوديا من الصين تايبيه يمنح المنتخب بطاقة العبور المباشرة إلى النهائيات الآسيوية. وأما في حال فوزنا على أوزبكستان وفوز المنتخب الكمبودي على الصين تايبيه فإن الأحمر سيدخل في حسابات أفضل الثواني. وفي حال التعادل مع أوزبكستان وخسارة المنتخب الكمبودي من الصين تايبيه سيدخلنا كذلك في حسابات أفضل الثواني.