البحرين

فاطمة الظاعن: تعزيز التعاون مع دول مجموعة الـ 77 والصين


أكدت مدير عام التعاون الدولي بوزارة الخارجية، السفير فاطمة الظاعن، حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون مع الدول النامية وباقي دول مجموعة الـ 77 والصين لخلق مجتمع أفضل يسهم في تحقيق التنمية لدول الجنوب، مشيرةً إلى أهمية تعزيز آليات التعاون بين دول الجنوب لتحقيق التطوير والتقدم لجميع دول الجنوب، مطالبةً بضرورة الالتزام باستقلال مجموعة الـ 77 وقراراتها، وكذلك الالتزام بمبادئها الإنسانية القائمة على التعاون والتكامل.

جاء ذلك لدى مشاركتها، في الاجتماع الوزاري الثامن والأربعين لمجموعة الـ 77 والصين، والمنعقد على هامش أعمال الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشارت الظاعن إلى مخرجات قمة الجنوب الثالثة التي عقدت في العاصمة الأوغندية كمبالا، مؤكدةً أهمية التضامن والوحدة في معالجة التحديات العالمية، بما في ذلك قضايا الفقر والجوع، والتغير المناخي، والتدهور الاقتصادي، ومؤكدةً التزام مملكة البحرين بالتعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما أكدت أهمية التعاون بين بلدان الجنوب لتعزيز الابتكار وبناء القدرات، معبرة في هذا الصدد، عن إيمان مملكة البحرين بأن التنمية المستدامة والسلام مرتبطان ارتباطاً وثيقاً، مؤكدةً أهمية بناء ثقافة السلام من خلال الحوار والتفاهم المتبادل. وفي هذا السياق، أكدت أهمية دعوة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المُعظم، لعقد مؤتمر دولي للسلام، مؤكدةً موقف مملكة البحرين الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

كما أكدت دعم مملكة البحرين لكافة الجهود الدولية الهادفة لتحقيق التنمية للجميع، واستمرار التزامها بالتعاون الوثيق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم الجهود الإنسانية والتنموية عالمياً، بما يحقق التنمية المستدامة للجميع.