البحرين

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع المشترك بين دول التعاون والصين

شارك وزير الخارجية، د. عبداللطيف الزياني، في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية، الذي عقد أمس في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وترأس جانب مجلس التعاون وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة قطر، رئيسة الدورة الحالية للمجلس الوزاري، سلطان المريخي، بينما ترأس جانب جمهورية الصين الشعبية وزير الخارجية يانغ يي.
وشارك في الاجتماع الأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي.

وخلال الاجتماع، بحث الجانبان سبل تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين مجلس التعاون وجمهورية الصين وسبل تنميتها في مختلف المجالات، بالإضافة لاستعراض أوجه تطوير العمل المشترك بين الجانبين على الأصعدة كافة، بما يحقق مصالحهما وأهدافهما المتبادلة.

كما تمت مناقشة أبرز المستجدات والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومستجدات الأحداث في المنطقة، وتطورات الحرب على قطاع غزة وزيادة حدة التصعيد، والجهود العربية والدولية التي تبذل على كافة المستويات للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين والأعيان المدنية وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي القطاع، والدفع بجهود إحلال السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط.

حضر الاجتماع المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير جمال الرويعي، ومدير عام العلاقات الثنائية في وزارة الخارجية السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة.