البحرين

وفد الشعبة البرلمانية يختتم مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية البرلمانية الآسيوية

اختتم وفد الشعبة البرلمانية مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة للشئون للشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية البرلمانية الآسيوية، برئاسة النائب أحمد صباح السلوم نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية، والمنعقد في العاصمة الروسية موسكو خلال 25 – 28 سبتمبر الجاري.

وتم خلال المؤتمر تقديم وفد الشعبة البرلمانية مشروعا قرارين، وهما مشروع قرار حول تعزيز تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين في آسيا، والذي يهدف إلى معالجة قضايا المساواة بين الجنسين من خلال السياسات والتشريعات الداعمة، وتعزيز فرص التعليم والتوظيف، ومكافحة العنف، ومشروع قرار برلماني حول تعزيز تحالف الحضارات والحوار بين الأديان في آسيا، والذي يهدف إلى تعزيز التحالف بين الحضارات من خلال تشجيع الفهم المتبادل، وتعزيز التعاون بين الأديان، وتطوير السياسات التعددية. كما يشجع على التعاون الإقليمي والدولي لمشاركة أفضل الممارسات وتحقيق أهداف السلام والتفاهم بين الثقافات المختلفة.

وعلى هامش المشاركة أكد وفد الشعبة البرلمانية أن هذه المشاركات تساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين إقليميا، كما تسهم في تبادل الخبرات والتجارب على صعيد الممارسات الديمقراطية في مختلف الدول العربي، بما يسهم في تطوير مخرجات السلطة التشريعية.

يذكر أن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، يضم النائب أحمد صباح السلوم نائب رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية رئيساً للوفد، والعضو د. ابتسام محمد الدلال رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى (نائب رئيس الوفد) عضو مجلس الشورى، والنائب بدر صالح التميمي عضو مجلس النواب.