الرياضة

منتخبنا للشباب يلاقي نظيره الأوزبكي.. الأحد ​

وليد عبدالله

يختتم المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما 2025، وذلك عندما يلتقي نظيره منتخب أوزبكستان "الأحد" عند الساعة 10 صباحا على ملعب جامعة فيو جن بمنطقة نيو تايبيه، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة والأخيرة لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية التي تحتضنها حاليا الصين تايبيه.

ويدخل الأحمر الشاب هذه المواجهة بخيار وحيد وهو الفوز فقط، والذي يضمن له المنافسة المباشرة على بطاقة التأهل إلى النهائيات الآسيوية. فالمباراة لا تحتمل التفريط بالنقاط سواء من خلال نتيجة التعادل التي ستضع الأحمر في حسابات معقدة، في حين أن الخسارة ستنهي فرصته في المنافسة على التأهل إلى كأس آسيا القادمة.

وأنهى المنتخب الوطني تحضيراته لمواجهة أوزبكستان، بمران صباحي قاده المدرب الوطني علي صنقور والطاقم الفني المساعد، وبمشاركة جميع اللاعبين. حيث ركز المدرب صنقور من خلال التقسيمة التي شهدها المران الأخير على تطبيق الخطة الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها المنتخب في هذا اللقاء المصيري.

ويمتلك الأحمر في جعبته 6 نقاط جمعها من فوزين على حساب المضيف الصين تايبيه بنتيجة هدف دون رد، وعلى حساب منتخب النيبال بنتيجة 4/1.

في المقابل، يتصدر المنتخب الأوزبكي المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات على حساب منتخبات الصين تايبيه 3/1، وعلى حساب منتخب النيبال 6/0 وعلى حساب منتخب كمبوديا 7/0.

وسيسعى المدرب علي صنقور في وضع التشكيلة المناسبة، التي يحد خلالها من خطورة لاعبي المنتخب الأوزبكي، الذي يتمتع بوجود قوة ضاربة على مستوى الخط الهجومي، من أجل الخروج بنتيجة الفوز التي تضمن للأحمر العبور إلى النهائيات الآسيوية.