العالم

نائب رئيس الوزراء الروسي يزور معرض معدات وتقنيات صناعة الوقود والطاقة خلال منتدى أسبوع الطاقة الروسي الدولي

زار نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك معرض معدات وتقنيات صناعة الوقود والطاقة المقام ضمن فعاليات منتدى أسبوع الطاقة الروسي الدولي.

قام خلال زيارته بجولة على أجنحة عدد من الشركات والمؤسسات المشاركة، بما في ذلك شركة الطاقة المتحدة، مجمع الطاقة الحكومي لمدينة موسكو، موسغاز، معهد مبادرات تقنيات النفط والغاز (INTI)، روسستاندارت، دار تجارة فزليوت، ترانس نفط، "محطات الوقود والخدمات اللوجستية – حلول مبتكرة لإدارة الأعمال"، وشركة خطوط الأنابيب المعدنية، إضافة إلى جناح الشركات الصينية.

وفي جناح شركة الطاقة المتحدة، تم تقديم سيارة كهربائية تحمل علامة موسكفيتش التجارية مع محطة شحن، وأعمدة إنارة ذكية موفرة للطاقة تعمل بتقنية LED مع وحدات تحكم بالإضاءة مدمجة، تُستخدم حاليًا في شوارع موسكو، بالإضافة إلى أجهزة إضاءة معمارية وفنية تُستخدم في إضاءة واجهات المباني في موسكو ليلاً.

أما جناح موسغاز، فقد عرض أحدث المعدات الروسية لتوزيع الغاز ومصادر التدفئة، بدءًا من تطوير التصاميم والوثائق وصولاً إلى النمذجة ثلاثية الأبعاد وإنتاج المنتجات النهائية. وتضمنت المعروضات نماذج لمحطة تنظيم الغاز، وغرفة غلايات، وغرفة غلايات متنقلة.

ومن جانبه، برز معهد مبادرات تقنيات النفط والغاز (INTI) كآلية فعالة لاستبدال الواردات وتحقيق السيادة التكنولوجية لروسيا. ويهدف المعهد إلى العمل بالتعاون مع ممثلي الأعمال والحكومة لاعتماد وتطبيق المعايير المهنية في أنشطة إنتاج ومشتريات شركات النفط والغاز.

كما يعمل المعهد على تنفيذ خرائط استبدال الواردات التي اعتمدها المجلس التنسيقي لاستبدال معدات النفط والغاز وفقاً لخطة العمل المعتمدة.
وفي جناح روسستاندارت، تم تقديم نموذج لمختبر يعد جزءاً من منشأة اختبار مرجعية عالمية لاختبار المنتجات المختلفة، بما في ذلك المعدات الكهربائية، باستخدام اختبارات مناخية وموارد تقنية ووسائل التحقق من معايير التوافق الكهرومغناطيسي.

كما عرضت دار تجارة فزليوت، المطور والمصنع الروسي لأجهزة وأنظمة قياس تدفق السوائل والطاقة الحرارية والغازات، أحدث نماذج أجهزة قياس تدفق الغاز.

وضمّ جناح ترانس نفط، على أحدث معدات مكافحة التآكل للنقل والشحن عبر خطوط الأنابيب، أما جناح "محطات الوقود والخدمات اللوجستية – حلول مبتكرة لإدارة الأعمال"، فقد قدم لنوفاك حلولاً رقمية لمحطات الوقود الحديثة في ثلاثة مجالات: الخدمات اللوجستية، مراقبة المعدات، ونظام إدارة محطات الوقود.

وفي جناح الشركات الصينية، تم عرض منتجات وحلول تقنية من 15 شركة صينية تعمل في صناعة البتروكيماويات والكيمياء الغازية، بما في ذلك المعدات وقطع الغيار والحلول الخدمية.

كما عرضت شركة خطوط الأنابيب المعدنية تقنيات التأثير الحراري الكيميائي على الأفق النفطية غير التقليدية، والتي تتضمن جهاز حفر آبار لإنتاج الاحتياطيات التي يصعب استرجاعها. ويُعد هذا الحل الروسي الشامل خطوة مهمة لزيادة نسبة استرجاع الهيدروكربونات، مما يعزز من ربحية تطوير هذه الاحتياطيات.

وشارك في المعرض 34 عارضًا من مختلف مناطق روسيا، وجمهورية بيلاروسيا، والصين.