لايف ستايل

في محافظات تعز ولحج وحجة وريمة.. صواعق رعدية تودي بحياة 13 شخصا في اليمن

أفادت مصادر محلية في اليمن، بوفاة 13 شخصا وإصابة اثنين آخرين، في محافظات تعز ولحج، وحجة وريمة، جراء الصواعق الرعدية التي ضربت تلك المناطق حسبما أفاد موقع إرم نيوز الإخباري.

وقالت المصادر إن الصواعق الرعدية تسببت بوفاة 13 شخصا، وإصابة اثنين آخرين في محافظات تعز ولحج وحجة وريمة.

وذكرت المصادر بأن 6 مواطنين توفوا وأصيب اثنان آخران في محافظة تعز، جنوبي اليمن، مشيرة إلى تعرض منزل المواطن اليمني هادي الحاج، إلى صاعقة رعدية، أودت بحياة زوجته وابنه البالغ من العمر 11 عاما، وابنته (7 أعوام)، إضافة إلى امرأة من جيرانه كانت توجَد في منزله وقت وقوع الحادثة.

كما أشارت المصادر إلى وفاة المواطن فواز الصلوي في منطقة الفوادع بني حماد في محافظة تعز، إثر صاعقة رعدية، أثناء صلاة المغرب يوم الجمعة، فيما توفي طفل في السادسة من العمر، يدعى رهيب حمود بصاعقة، وأصيب والده وشخص آخر في منطقة الحيمة بعزلة العشملة، في مديرية مقبنة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر محلية بمحافظة ريمة، قولهم إن أربعة أشخاص توفوا، إثر تعرضهم لصواعق رعدية، الجمعة، بعزلة الجبوب، بمديرية كسمة، التي تقع في الجزء الغربي من الجمهورية اليمنية.

وفي محافظة حجة، شمال اليمن، توفي طفل ووالدته بصاعقة رعدية ضربت منزل مواطن يدعى محمد صغير، في قرية الشارع شمال مديرية بني قيس.

وفي حادثة أخرى، توفي الطفل غالب الأكوع، بصاعقة رعدية في محافظة حجة، التي شهدت أيضاً نفوق 27 رأساً من الماشية جراء صاعقة رعدية أخرى في قرية دبران بعزلة الشمري في مديرية بني قيس.

وأوضح تقرير أممي حديث، أن الصواعق الرعدية تسببت بوفاة أكثر من 50 شخصاً فقط في محافظة حجة، غربي اليمن، الأكثر تضرراً من الأمطار والفيضانات خلال العام 2023.

كما يشهد موسم الأمطار منذ العام 2023، نمطًا جديدًا من تزايد حدوث الصواعق الرعدية.