العالم

للتباحث وتقديم الدعم.. وزير خارجية فرنسا يصل بيروت اليوم

وصل وزير الخارجية الفرنسية جان نويل بارو مساء الأحد إلى لبنان، وفق ما أعلنت وزارته، مع استمرار الضربات الإسرائيلية، لا سيما على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله.

ويعتزم وزير الخارجية "التباحث مع السلطات المحلية وتقديم الدعم الفرنسي، وخاصة الإنساني"، بحسب الوزارة التي أشارت إلى أنه سيغادر فرنسا "خلال ساعة ويصل مساء اليوم".

يأتي هذا بينما أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه يشن "عشرات" الغارات الجديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان بعد يومين على مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأفاد بأنه قتل نبيل قاووق، المسؤول الكبير في الحزب في ضربة جوية، السبت، على ضاحية بيروت الجنوبية. كما أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "ضربة دقيقة"، الأحد، على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن "غارة عنيفة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي منذ قليل على منطقة بين الشياح والغبيري في الضاحية الجنوبية".

ومنذ السبت، ضرب الجيش الإسرائيلي "مئات الأهداف.. لحزب الله في لبنان" على ما أضاف المتحدث باسمه عبر تليغرام.

وأكد حزب الله السبت مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية معقل الحزب. وكصاعقة، حلّ الخبر على مناصري نصرالله الذين رفض بعضهم تصديق الخبر.