البحرين

احتفاءً بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية.. سفارة البحرين في البرازيل تنظم أمسية موسيقية

نظمت سفارة مملكة البحرين في برازيليا، وحكومة ساوباولو، والغرفة التجارية العربية البرازيلية، أمسية موسيقية بمقر الغرفة التجارية العربية البرازيلية، وذلك احتفاءً بمرور خمسين عامًا على بدء العلاقات الدبلوماسية البحرينية البرازيلية، حضرها عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية وكبار المسؤولين بحكومة ساوباولو، والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء من الكونغرس الاتحادي ونخبة من رجال الأعمال البرازيليين وأصدقاء مملكة البحرين، حيث أحيت الحفل الفرقة الموسيقية التابعة لهيئة الثقافة والآثار بمملكة البحرين، وعزفت عدد من الأغاني البحرينية والعربية.

وفي كلمته، أشاد سامو توساتي، رئيس مكتب العلاقات الدولية بحكومة ساوباولو، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية، ونمو التجارة البينية بشكل مطرد في السنوات الأخيرة الأمر الذي يدل على عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، منوهًا بما تتمتع به مملكة البحرين من أجواء التعايش والانفتاح، متمنيًا للمملكة دوام الرخاء والاستقرار.

من جانبه، نوه بدر عباس الحليبي، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، بالذكرى الخمسين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية في 26 يونيو 1974، والتي تتزامن مع احتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، مقاليد الحكم في البلاد.

وأكد سعادة السفير أن العلاقة البحرينية البرازيلية تنمو وتتطور على أسس متينة وراسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، في ظل حرص مملكة البحرين على الانفتاح والتواصل مع الشعوب والحضارات. كما لعب التبادل الثقافي دورًا هامًا في مد جسور التواصل الحضاري والفني بين الشعبين.

من جهته، أكد السفير أوسمار شحفي، الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، على متانة العلاقات التجارية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية، والتطور الملحوظ في التبادل التجاري بين البلدين في السنوات الأخيرة، مشيدًا بما وصلت إليه العلاقات البحرينية البرازيلية من تطور ونماء وبين العالم العربي وجمهورية البرازيل الاتحادية.