البحرين

«الوطن» تستقبل طلاب مدرسة الإيمان


حوراء مرهون
للتعرف على سير العمل الصحفي...

استقبلت صحيفة الوطن وفدًا من طالبات مدرسة الإيمان للتعرف على سير العمل الصحفي وأبرز التطورات التي يشهدها المشهد الإعلامي، وأهم المراحل التي يمر بها العمل في الصحافة الورقية والرقمية.

بدوره قدّم الصحافي بالوطن حسن الستري ورشة عمل مبسطة حول العمل في الصحافة الورقية، ودور الصحافة الوطني والمسؤول، مرورًا بالطريقة العملية لتحرير الأخبار الصحفية، ورحلة الخبر الصحافي الممتدة من قلم الصحافي حتى طباعته في النسخة الورقية.

كما قدمت صحافية الفيديو حوراء مرهون ورشة عمل تدريبية حول صحافة الفيديو مفهومًا ونشأة وتطورًا، وركزت فيها على إيجابيات رقمنة الصحافة وتحدياتها، والأثر الإنساني للإعلام الذي يجب أن يكون نصب العين أثناء ممارسة أي نشاط إعلامي على المنصات الرقمية.

وفي ختام الجولة مارس الطلاب تطبيقيا عمليًا لتقديم التقارير الإخبارية بالفيديو وإجراء المقابلات، بتوجيه من كوادر الوطن لتطوير واستكشاف مهاراتهم في هذا المجال.

كما شهدت الورش تفاعلًا واسعًا من الطالبات، ونقاشًا حول عدة مفاهيم، منها: شكل ومضمون المحتوى المرئي، ورأي الطالبات في محتوى وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية الارتقاء به، بالإضافة لأهمية الوعي الإعلامي لدى كافة فئات المجتمع في كل المجالات، والتحلي بالمسؤولية لدى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأي وسيلة إعلامية أخرى.

تعد هذه الزيارة واحدة من المبادرات المجتمعية التي تقوم بها صحيفة الوطن للارتقاء بالوعي العام لدى الشباب البحريني الذي يشكل حاضر ومستقبل البلاد، والتأكيد على دور الإعلام الإنساني وأثره الإيجابي في خدمة المجتمع وازدهاره.