إقتصاد

انطلاق منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية غداً

حسن الستري

بمشاركة شركات عالمية و40 متحدثاً و800 خبير

ينطلق غداً منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية، بنسخته الثانية 18 جلسة بمشاركة 40 متحدثاً عالمياً بارزاً في مجال التكنولوجيا المالية من داخل وخارج مملكة البحرين، إلى جانب 800 خبير من مختلف أنحاء العالم.
وستقام النسخة الثانية من المنتدى على مدى يومين في الفترة ما بين 2 و3 أكتوبر بمركز البحرين العالمي للمعارض، حيث ينظم المنتدى مجلس التنمية الاقتصادية بالتعاون مع «إيكونومست إمباكت»، ويحظى بدعم مصرف البحرين المركزي وصندوق العمل «تمكين» وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية.
وأعلنت شركات عاملة في مملكة البحرين والمنطقة مشاركتها في المنتدى ما يعكس اهتمامهم بتطوير قطاع التكنولوجيا المالية في البحرين والمنطقة، حيث انضمت كل من «تسهيلات البحرين» و«سيكو» و«سنك للتأمين» و«فلووس» أول تطبيق إلكتروني بحريني للإقراض لسلسلة من الشركات الأخرى التي أعلنت مشاركتها من قبل.
وتبدأ أعمال المنتدى غداً، بجلسة تحت عنوان «كيف تؤثر الاتجاهات الاقتصادية العالمية على التكنولوجيا المالية»؛ ويتحدث فيه وزير المالية والاقتصاد الوطني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وJoshua Roberts، تليها جلسة «الذكاء الاصطناعي التوليدي، ثم جلسة ثالثة بعنوان «مكافحة الجرائم المالية»، تليها جلسة رابعة بعنوان»الجيل القادم والتغيرات في سلوك المستهلك»
كما سيتضمن اليوم الأول جلسة خامسة بعنوان «استحواذ المحافظ الرقمية»؛ تليها جلسة سادسة بعنوان «تطوير الجيل القادم من المواهب التكنولوجية في الشرق الأوسط»، ثم جلسة سابعة بعنوان «ما الذي يبحث عنه المستثمرون»، ووجلسة ثامنة بعنوان «الهدف التالي لتقنية البلوك تشين»، وأخيراً جلسة تاسعة بعنوان «خطوات لشركات التكنولوجيا المالية لدخول الشرق الأوسط». وفي ختام الجلسات سيتم تقديم ملخص من «إيكونوميست إمباكت».
وبيوم الخميس، ستكون هناك تسع جلسات أيضاً، الأولى تحت عنوان «تسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال البيانات والشمول المالي»؛ والثانية بعنوان «استكشاف الرمزية، وهل الرمزية هي مستقبل التمويل؟»؛ والثالثة بعنوان «التنوع بين الجنسين في التكنولوجيا المالية»؛ والرابعة بعنوان «تحديات الخدمات المصرفية المفتوحة وكيفية التغلب عليها»؛ والجلسة الخامسة بعنوان «التحقق من الحلول المالية المدمجة». أما الجلسة السادسة، فسيكون عنوانها «رؤى الجهات التنظيمية في النمو والابتكار والتحديات المحتملة»؛ وتأتي الجلسة السابعة بعنوان «كيف ينبغي للجهات التنظيمية أن تفكر في الذكاء الاصطناعي؟»؛ والثامنة بعنوان «التهديدات التي تشكلها مخططات الشراء الآن والدفع لاحقاً على البنوك»؛ والتاسعة بعنوان: «التقاطع بين التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية»، وفي ختام الجلسات سيتم تقديم ملخص من «إيكونوميست إمباكت». ويشهد المنتدى مشاركة الخبراء في مجالات متنوعة؛ ويتوقع أن تسفر هذه الجلسات والمناقشات الحوارية المكثفة، عن مجموعة قيمة من التوصيات والأفكار المبتكرة، والتي من شأنها أن تتوفر خريطة طريق واضحة للتعامل مع التحديات المستقبلية، ورسم ملامح مستقبل التكنولوجيا المالية في المنطقة والعالم، ودفع عجلة الابتكار والنمو في هذا القطاع الحيوي.
ويقع المنتدى ضمن فعاليات سلسلة أجندة التحول لعام 2024 التابعة لإيكونوميست إمباكت، والتي تعمل على جمع الخبراء العالميين في مجال التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية الرائدة لمناقشة تأثير الاتجاهات الاقتصادية الكلية والتكنولوجية على قطاع الخدمات المالية عالمياً.