البحرين

طلبة الماجستير بـ«بوليتكنك البحرين» يلتحقون ببرنامج التهيئة

نظمت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) يوم التهيئة للملتحقين حديثًا ببرنامج الماجستير، وذلك بهدف تعريفهم بمحتوى البرنامج المطلوب وطرق التدريس والخبرات والمؤهلات المتوقع الحصول عليها.

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة التعليم المستمر بالبوليتكنك السيد عبدالرضا دسمال: "تلتزم بوليتكنك البحرين بتعزيز ثقافة التعلم مدى الحياة، إلى جانب التأثير الإيجابي على المجتمع من خلال توفير فرص التعليم وتحسين المهارات وإعادة تشكيل المهارات للجميع، كما تحرص على الاستئناس بآراء الشركاء والخبراء في الصناعة ودراسة متطلبات واحتياجات سوق العمل من أجل طرح المبادرات التعليمية وتطوير المناهج وطرح برامج جديدة من شأنها تلبية هذه الاحتياجات".

وأضاف: "لقد بادرت البوليتكنك بطرح برامج الماجستير في يوليو 2023، في ثلاثة برامج هي: ماجستير علوم الهندسة التطبيقي في أنظمة الطاقة المستدامة، وماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي، والماجستير في التجارة الدولية والتخطيط، ومع زيادة الإقبال على هذه البرامج والمطالبة ببرامج جديدة، أضافت البوليتكنك برنامجين آخرين هما: ماجستير العلوم في إدارة الموثوقية والصيانة، وماجستير الآداب في الإعلام الإبداعي والتصميم". منوهًا إلى أن تصميم البرامج الجديدة يتسم بمراعاة المرونة في ساعات الدراسة لتناسب جداول الطلبة، مما يسمح لهم بإكمال دراستهم في غضون عام واحد فقط. كما يركز المنهج الدراسي على التعلم التطبيقي، مما يضمن اكتساب الخريجين للمعرفة والمهارات العملية التي يمكن تطبيقها مباشرة في حياتهم المهنية.

وأوضح دسمال أن البوليتكنك تهدف من خلال طرح هذه البرامج إلى الاستجابة لمتطلبات سوق العمل المتجددة، وتحقيق رؤية البوليتكنك الاستراتيجية 2023-2026 المتوافقة مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والساعية إلى إيجاد تعليم فعال يسهم في التنمية الشاملة المستدامة، وضمن الحرص على تطوير العنصر البشري وفقًا لتوجيهات الحكومة الموقرة.

ومن الجدير ذكره أن البوليتكنك قامت ولاتزال بطرح الكثير من الدورات والبرامج المتنوعة وتشمل دورات قصيرة ودورات معتمدة وبرامج تدريبية متخصصة، تلبي طموح الجميع سواء الشركات التي تتطلع إلى تحسين مهارات موظفيها، أو المتعلمين الأفراد الذين يتطلعون إلى التقدم والتطوير بشكل فردي، بما يسهم في مد سوق العمل بموظفين مؤهلين ومتمكنين في مجالهم، ودعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.