الرياضة

اتحاد التنس ينظم فعالية رياضية للتوعية بسرطان الثدي



تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس تنظم اللجنة النسائية برئاسة جميلة النشابة فعالية رياضية توعوية للسيدات، وذلك مساء يوم الأربعاء 2 أكتوبر بمقر الاتحاد بجامعة البوليتكنيك بمدينة عيسى وذلك بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي سعياً من اللجنة لزيادة الوعي حول تأثير سرطان الثدي على الحياة وتسليط الضوء على مجالات الوقاية منه من خلال ممارسة الأنماط الصحية والرياضية اليومية.

وبهذه المناسبة أشارت السيدة جميلة النشابة رئيس اللجنة أن الاتحاد يقيم هذه الفعالية بمشاركة عدد من الجهات المساندة وهي وزارة الصحة متمثلة في إدارة تعزيز الصحة، ومركز إيمان مطر التخصصي للعلاج الطبيعي والتأهيل، إلى جانب مشاركة النادي الفلبيني (لجنة التنس) وأكاديمية تنس فيرست للتنس، ومنصة الأحمر الإلكترونية.

وأكدت النشابة أن هذه الفعالية تأتي في إطار التزام اللجنة النسائية بالاتحاد بالمسؤولية المجتمعية، حيث تواصل اللجنة إقامة المبادرات الرياضية والتوعوية التي تعزز الصحة لدى المرأة إلى جانب تحقق اللجنة لهدفها بتوفير بيئة مشجعة على ممارسة الرياضة ونشر لعبة التنس على نحو خاص، إذ تخصص اللجنة 4 أيام في الأسبوع للسيدات للتدريب على التنس واللياقة البدنية.

ووجهت النشابة شكرها للجهات الراعية للفعالية وهي: فندق ومنتجع ذا آرت، فندق إنتركونتيننتال البحرين، فندق ابيس البحرين، شركة البحرين للسينما – سينيكو، بي سبورت، توب سبين.

وسيتضمن برنامج الفعاليات إقامة معرض توعوي حول سرطان الثدي، وطرق الكشف عنه إلى جانب التوعية بإجراء العلاج الطبيعي لمرضى سرطان الثدي، كما ستقدم العازفة عائشة جميل مقطوعات موسيقية للحضور، بجانب إقامة مباراة استعراضية للتنس الأرضي بين فريقي السيدات من مملكة البحرين: فاتن حسين، هاجر زيدان، في مواجهة الفريق الفلبيني: آبي بيلاجيو، ذيس كورال، وتدير المباراة الحكم دانة علي خلفان.

ويمكن للجمهور حضور الفعاليات التي ستقام على الملعب الرئيسي بالاتحاد في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأربعاء 2 أكتوبر الجاري.