الرياضة

المدرسة الهندية تسيطر على جدول الترتيب في دورة الألعاب المدرسية


استمرت المنافسات في دورة الألعاب المدرسية السادسة يوم أمس وشهدت تتويج ابطال لعبة الريشة فيما تواصلت منافسات ألعاب القوى والتنس الأرضي وتنس الطاولة، وتنطلق اليوم منافسات السباحة والجمباز.
وتواصل المدرسة الهندية سيطرتها على الميداليات في جدول الترتيب العام حتى اليوم الثامن، وجمعت حتى الآن 40 ميدالية ملونة، منها 13 ذهبية و12 برونزية و15 برونزية.

وعودة للمنافسات، جاءت نتائج منافسات ألعاب القوى على النحو التالي، وضمن مستوى سباق 3000 متر أولاد، نجح سونيش سونيل من المدرسة الهندية في تحقيق المركز الأول، وجاء محمد عاشيك في المركز الثاني من المدرسة الهندية، وفي المركز الثالث بانديسيلا فاهيم من المدرسة الهندية الجديدة، وعلى مستوى البنات فازت شيفاني من مدرسة آسيا بالمركز الأول، وجاءت نوران محمود من مدرسة الاستقلال في المركز الثاني، ومنام حمود من مدرسة الحد في المركز الثالث.

وفي سباق التتابع أولاد، فازت المدرسة الهندية بالمركز الأول، والمدرسة البريطانية في المركز الثاني، وفي المركز الثالث مدرسة الوسام، وعلى مستوى البنات فازت المدرسة الهندية بالمركز الأول، ومدرسة الملينيوم في المدرسة الثانية، وفي المدرسة الهندية الجديدة في المركز الثالث.

وعلى مستوى مسابقة القفز نجحت سين كوتون بالمركز الأول من المدرسة الأمريكية فيما احرز زايد محمد من المدرسة الأمريكية في المركز الثاني، وفيدانث رامانجا من مدرسة الميلينيوم، وفي مسابقة 800 متر فازت رازان شودهاري من المدرسة الهندية في المركز الأول، واحمد سالم من المدرسة الهندية الجديدة في المركز الثاني، وسين سابستيان في المركز الثالث.

وضمن منافسات العاب القوى لفئة البنات في سباق 800 متر خطفت مريم حسين من مدرسة سار المركز الأول، وجانا ماهر من المدرسة البريطانية في المركز الثاني، وريدهيكا راقيش من مدرسة آسيا في المركز الثالث، وعلى مستوى مسابقة القفز الطويل بنات فازت ليزا ايدان من مدرسة ميلينيوم بالمركز الأول، وجواهر فاضل من مدرس البيان بالمدرسة الثاني، وجانا سيد هادي من مدرسة النور في المركز الثالث.

ويأتي تنظيم البطولة قبل أيام من استضافة مملكة البحرين دورة الألعاب المدرسية الدولية ( البحرين 2024) التي تعد الحدث الأكبر على الإطلاق والذي سيشهد مشاركة حوالي 5000 طالب وطالبة من 80 دولة حول العالم يتنافسون في 25 رياضة، وتحتضن المنافسات عدداً من المدارس والجامعات الخاصة، فضلا عن الملاعب والمنشآت الرياضية الحيوية.

وتشتمل منافسات الدورة المحلية على 19 لعبة، وهي كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة الشاطئية، ألعاب القوى، السباحة، المبارزة، تنس أرضي، تنس طاولة، كاراتيه، شطرنج، الريشة، التيكواندو، الجودو، الملاكمة، الجمباز، الدراجات الهوائية، الكريكيت، البادل، وأخيراً، الإبحار.

وبعد مرور 8 أيام على انطلاق الدورة، لا زالت المدرسية الهندية في المركز الأول على جدول الترتيب، برصيد 40 ميدالية منها 13 ذهبية و12 برونزية و15 برونزية، وفي المركز الثاني مدرسة المحرق برصيد 8 ميداليات، 5 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، وفي المركز الثالث موديرن برصيد 10 ميداليات 4 ذهبيات و4 فضيات وبرنزيتان، وفي المركز الرابع مدرسة الروابي 8 ميداليات 4 برونزيات وفضية و3 برونزيات، وفي المركز الخامس المدرسة البريطانية برصيد 5 ميداليات 4 ذهبيات وفضية، وفي المركز السادس بريتوس برصيد 9 ميداليات 3 ذهبيات و6 فضيات، وفي المركز السابع مدرسة آسيا برصيد 15 منها 3 ذهبيات و4 فضيات و8 برونزيات، وفي المركز الثامن مدرسة الوسام برصيد 6 ميداليات منها 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتان، وفي المركز التاسع مدرسة شيخ عيسى بن علي برصيد 3 ذهبيات و3 برونزيات، وفي المركز العاشر مدرسة المحرق برصيد 4 ميداليات منها 3 ذهبية وبرونزية.