إقتصاد

الزَّيَّانيّ : مشاركتنا في المنتدى تعكس التزامنا بتعزيز التَّعاون الاستراتيجيِّ للجامعة الخليجيَّة

بروفيسور منى راشد الزَّيَّانيّ رئيس مجلس أمناء وإدارة الجامعة الخليجيَّة تشارك في المنتدى التَّعليميِّ الدَّوليِّ في الشِّيشان

شاركتِ البروفيسور منى راشد الزَّيَّاني، رئيس مجلس الأمناء ورئيس مجلس الإدارة، في المنتدى التعليمي الدولي "روسيا - ودول العالم العربي: معالم جديدة للتعاون"، الذي انعقد في مدينة غروزني بجمهورية الشيشان خلال الفترة من 23 إلى 26 سبتمبر 2024.
شهد المنتدى تقديم مشاريع تعليمية اتحادية وإقليمية رئيسية، بالإضافة إلى عقد اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات الدولية.
وفي تصريح لها، قالت البروفيسور منى راشد الزَّيَّانيّ: "مشاركتنا في هذا المنتدى تعكس رؤية مجلس الأمناء لتوسيع آفاق التعاون الاستراتيجية.. ويمثل المنتدى فرصة مهمة لتعزيز التفاعل مع المؤسسات التعليمية الرائدة، وتبادل الخبرات التي ستسهم في تطوير مؤسسات التعليم بشكل عام. نحن نؤمن بأهمية الشراكات الدولية لتقديم تعليم متقدم يواكب التطورات العالمية، ويسهم في بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة."
وأضافت: "تأتي هذه المشاركة ضمن إطار حرص الجامعة الخليجية على تعزيز الروابط الأكاديمية مع الشركاء في روسيا ودول العالم العربي. ونحن نسعى دائمًا لتوفير فرص تعليمية متميزة لطلابنا من خلال تبادل المعرفة والخبرات مع المؤسسات التعليمية الرائدة عالميًا. "

وأشادت البروفيسور الزَّيَّاني بالدور الكبير الذي يلعبه المنتدى في فتح آفاق جديدة لتطوير البرامج الأكاديمية المشتركة والمبادرات البحثية، قائلة: "نحن فخورون بأن نكون جزءًا من هذا المنتدى الهام الذي يعزز الحوار الأكاديمي على المستوى الدولي. وإن هذه الخطوة ستنعكس إيجابًا على جودة التعليم في الجامعة الخليجية، وسنعمل على الاستفادة القصوى من هذه الفرصة لتطوير برامجنا الأكاديمية والبحثية."
والجدير بالذكر، أن الجامعة الخليجية حصلت مؤخرًا على اعتماد الجودة العالمي من وكالة ضمان جودة التعليم العالي (QAA) في المملكة المتحدة، وهو ما يعكس التزام الجامعة بالاستدامة التعليمية وتطوير برامجها الأكاديمية بما يتماشى مع رؤية البحرين 2030.
ويُذكر أن الجامعة الخليجية افتتحت خلال العام الحالي برنامج الإعلان والتسويق الرقمي بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون في المملكة المتحدة ويمنح شهادة معتمدة من المملكة المتحدة في هذا التخصص. وتُقدم الجامعة أيضًا برامج أكاديمية أخرى بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون، مثل بكالوريوس الهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية.

وفي سياق متصل، حصلت الجامعة على الاعتماد المؤسسي وجميع برامجها حاصلة على الثقة من هيئة جودة التعليم والتدريب، وعلى شهادة عضوية “IET Associate Membership” من مؤسسة الهندسة والتقنية بالمملكة المتحدة "The Institution of Engineering and Technology"، وعضوية رابطة كليات الصحافة والإعلام الجماهيري (ASJMC)، والاعتماد الدولي المهني من المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة (CIPR) ليكون بذلك الإعلام في الجامعة الخليجية أول برنامج أكاديمي في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد، كذلك حصلت الجامعة على عضوية AASCB الدولية، واعتمادية جمعية المحاسبين القانونيين في بريطانيا ACCA