إقتصاد

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تنظم لقاءً توعويًا للجهات بالتعاون مع شركة Beyon Connect

ضمن استعدادها لإطلاق المنظومة المطورة لنظام الدخول الموحد (المفتاح الإلكتروني eKey)

نظمت كل من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالتعاون مع شركة"Beyon Connect" إحدى شركات Beyon لقاءً تعريفي مع الجهات الحكومية والخاصة وذلك في إطار استعدادها لإطلاق المنظومة المطورة لنظام الدخول الموحد (المفتاح الإلكتروني eKey)، لتسليط الضوء على هذه المنظومة والتي سيتم تدشينها قريبًا وستسهم في تسهيل عملية دخول المستخدمين من المواطنين والمقيمين إلى الخدمات الرقمية بصورة أكثر سهولة وأمان وخصوصية وتحسين تجربتهم الرقمية. شارك في اللقاء عدد كبير من المسؤولين، وممثلي الوزارات، والجهات الحكومية التي تتطلب خدماتها تسجيل دخول باستخدام المفتاح الإلكتروني.

واستعرضت الهيئة ممثلة بقطاع العمليات والحوكمة خلال اللقاء تاريخ نظام المفتاح الإلكتروني (eKey) الذي تم إطلاقه عام 2012 كنظام إلكتروني يتيح للمواطنين والمقيمين إمكانية الدخول الآمن على كافة الخدمات الإلكترونية بكل سهولة ودون الحاجة لإدخال البيانات الشخصية لعدة مرات لكل خدمة عبر موقع البوابة الوطنية لمملكة البحرين bahrain.bh، والقنوات الإلكترونية الأخرى، والإشارة إلى أن النظام يخضع للتطوير المستمر بهدف الارتقاء بالمستويات الأمنية حسب المعايير الدولية لتحسين تجربة المستخدمين.

ومن جانبها، قدمت شركة Beyon Connect عرض تعريفي حول المنصة المطورة للمفتاح الإلكتروني، والتي تعمل على تطويرها بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بهدف توفير حلول رقمية مبتكرة وآمنة للقطاعين الحكومي والخاص في مملكة البحرين، والتي تعتمد على حماية بيانات المستخدمين وتعزيز الثقة في الخدمات الرقمية مع إبراز المزايا والخصائص التي تتضمنها المنظومة المطورة. بالإضافة إلى ذلك، تمت الإجابة على الاستفسارات العامة المقدمة من الحضور من قبل فريق مشروع تطوير المفتاح الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قد أكدت خلال اللقاء سعيها الحثيث لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع شركة Beyon Connect لإطلاق المنظومة الجديدة مؤكدةً حرصها على تضمين كافة الجوانب الهامة التي ستسهم في تمكين الهيئات الحكومية والمواطنين وشركات القطاع الخاص من الاستفادة من هذه الخدمة.

كما تجدر الإشارة إلى أنه سيتم إطلاق تطبيق خاص بالمفتاح الإلكتروني على الأجهزة الذكية، والذي سيتم توفيره عبر متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية (bahrain.bh/apps) ومتاجر (App Store) (Google Play) (AppGallery) وسيعتمد التطبيق على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الكفاءة الأمنية، مما يتيح التسجيل دون الحاجة للحضور الشخصي إلى مراكز الخدمة.