البحرين

وزير الداخلية : التحديات الراهنة تتطلب التكاتف والتلاحم والمحافظة على النسيج المجتمعي البحريني

خلال اجتماعه اليوم مع المحافظين ...

عقد الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم ، اجتماعا مع محافظي المحافظات ، بحضور مساعد المنسق العام للمحافظات.
وفي مستهل الاجتماع ، أعرب الوزير عن شكره وتقديره لجهود المحافظات في التواصل مع المواطنين والتعرف على مطالبهم والعمل على تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية ، في إطار الجهود الوطنية لتعزيز روح التعاون والتواصل المجتمعي بين الجميع.
وأوضح أن التحديات الراهنة والمرتبطة بتداعيات الوضع الإقليمي الحرج الذي تشهده المنطقة ، تتطلب منا التكاتف والتلاحم والمحافظة على النسيج المجتمعي البحريني من خلال الابتعاد عن أي تداعيات قد تحدث جرّاء هذه الأحداث ، منوها إلى دور المحافظات في رعاية أبنائها وتوفير الدعم اللازم لهم في إطار تعزيز نهج التواصل والمساهمة في منظومة التوعية الأمنية وبناء مجتمع آمن قائم على الوعي الوطني والثقافة الأمنية المستنيرة ، والحضور الفاعل للمحافظات في كافة المناسبات ، بما من شأنه دعم مستويات التعاون والتفاعل مع كافة فئات المجتمع.
كما أثنى على الدور التوعوي لمجالس البحرين ، والتي تعتبر ركيزة أساسية في التواصل المجتمعي وإحدى سمات المجتمع البحريني ، بعاداته وتقاليده العربية الأصيلة ، الأمر الذي يتطلب المحافظة على هذا الإرث الاجتماعي والحضاري والعمل على تعزيز الترابط بين كافة مكونات المجتمع ليعيش الجميع في تآخ ووئام.
وفي ختام الاجتماع ، أكد الوزير على أهمية تعزيز التواصل بين المحافظات والمواطنين بما يسهم في تحقيق الأمن المجتمعي وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة وتفعيل الشراكة المجتمعية لما فيه صالح الوطن والمواطن.