البحرين

موسوعة من إعداد كل طالب في صفوف المعلمة حوراء فيصل

تشجيعاً للبحث المتصل بدروس العلوم..

كل طالب في صفوف المعلمة حوراء فيصل أحمد، في الرابع والخامس الابتدائي، مكلّف منذ بداية العام الدراسي الجديد بإعداد موسوعة مصغرة تضم موضوعات متنوعة هي نتاج بحثه واطلاعه ضمن دروس مادة العلوم.
وتقول المعلمة بمدرسة الخميس الابتدائية للبنين إن ذلك يأتي في سياق مشروعها "موسوعة تحت المجهر"، والذي أطلقته هذا العام، لتشجيع 114 طالباً في صفوفها على البحث في مختلف المصادر المتاحة عن معلومات بشأن موضوعات متصلة بالمنهج، وعرضها أولاً بأول في الحصة، ومناقشتهم فيها، لتكون لدى كل واحد منهم في نهاية العام حصيلة من الموضوعات المفيدة.
وأضافت أنها قامت بتصميم الدفتر الخاص لتدوين المعلومات، ووزعته على كل طالب، حيث تميز عدد منهم في إعداد موضوعات شاملة متصلة بدروس عدة منها: الخلايا، وممالك المخلوقات الحية، وقاموا بعرضها بكل براعة أمام زملائهم.
وتهدف الأستاذة حوراء عبر هذه المبادرة إلى تطوير نتائج طلابها نهاية العام الدراسي، وإكسابهم أساسيات البحث العلمي، وإثراء معارفهم بمعلومات جديدة ومتنوعة، وبث روح الحماس والتنافس لإعداد أفضل الموضوعات العلمية المعززة بالصور، وتنمية قدراتهم في العرض والإلقاء أمام الجمهور بكل ثقة.
ويأتي ذلك ضمن مبادرات الكوادر الوطنية المعززة لمخرجات التعليم في المدارس الحكومية، بدعم وتشجيع وزارة التربية والتعليم.