البحرين

علي موسى: البحرين متقدّمة بتشريعات الـ«فنتك» وتمتلك كفاءات متخصّصة

هبة محسن
أكد عضو مجلس إدارة التنمية الاقتصادية علي موسى، أن البحرين ليست متقدّمة فقط في التشريعات في قطاع التكنولوجيا المالية «فنتك»، بل تمتلك أيضاً كفاءات متخصّصة، ما يعزّز قدرة المملكة على استقطاب المزيد من الأعمال في هذا المجال وفتح المجال للتوظيف للمواطنين البحرينيين.

وأشار، إلى أن البحرين تعتبر سبّاقة في استضافة العديد من المؤتمرات الاقتصادية والمالية المهمة، لافتاً إلى أن مشاركة المجلس في منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية 2024 الذي تستضيفه المملكة على مدى يومين، تأتي من منطلق حرصه على دعم القطاع. ولفت موسى، إلى أن البحرين كانت ومازالت رائدة في إيجاد التشريعات اللازمة للتحول الرقمي والتكنولوجيا المالية، مبيّناً أن المؤتمر يعكس الكثير من النقاشات المهمة التي تسهم في دفع عجلة التحول الرقمي في البلاد.

وأوضح عضو مجلس إدارة المجلس، أن البحرين لطالما كانت مركزاً مالياً مهماً، بدليل أنها نجحت في استقطاب العديد من الشركات العاملة في مجال التحول التكنولوجي.

وشدّد على أن المنتدى، يوفّر فرصة للالتقاء مع القيادات المصرفية، والأهم من ذلك، الخبراء في مجال التحول التكنولوجي، مشيداً باستمرار استضافة المنتدى للعام الثاني على التوالي بهذا الحجم.

وبيّن، أن النسخة الثانية تميّزت بمشاركة إيجابية من العديد من الشركات العالمية، حيث قدّم عددٌ من المتحدثين كلماتٍ مؤثرة تعكس خبراتهم.