البحرين

العظمي: البحرين تتبنى الـ«فنتك» كركيزة أساسية للاقتصاد الرقمي

هبة محسن
قال رئيس الخدمات المصرفية في بنك البحرين الوطني عمر العظمي إن النسخة الحالية من مستقبل التكنولوجيا الماليّة 2024 أكبر بكثير من العام الماضي، مما يدل على اهتمام مملكة البحرين بمجال التكنولوجيا المالية «فينتك»، مشيراً إلى وجود شركات عالمية كبيرة وخبرات واسعة، سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، في مجال الصيرفة الرقمية والتكنولوجيا المالية.

وأكد العظمي أن المنتدى يعكس استراتيجية حكومة البحرين في تبني هذا القطاع كركيزة أساسية للاقتصاد الرقمي. وأضاف أنه تم العثور على العديد من الخبرات التي يمكن أن تصب في مصلحة العملاء، بالإضافة إلى الكثير من الحلول التي تسرع من عملية الابتكار والإنجاز، مما يدعم استراتيجية التكامل في التكنولوجيا الرقمية.

وأضاف العظمي أن بنك البحرين الوطني يعتبر رائدًا في مملكة البحرين، وهو من الأوائل في مجال الصيرفة الرقمية، حيث يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات سواء للأفراد أو الشركات، بالإضافة إلى دعم شركات الـ«فينتك»، موضحاً أن البنك يسعى لتوفير الخدمة والمنتج الصحيح للعملاء من الفئات جميعها.
وتابع العظمي أن إحدى استراتيجيات البنك هي أن يكون شريكاً لقطاع التكنولوجيا المالية الـ«فينتك» لدعم الاقتصاد الوطني بشكل عام، والاقتصاد الرقمي على نحو خاص.