البحرين

تَواصل الاستعدادات لاستضافة مؤتمر ومعرض النقل الجوي العالمي «روتس وورلد 2024» في السادس من هذا الشهر

تواصل مملكة البحرين استعداداتها لاحتضان النسخة الـ29 من مؤتمر ومعرض النقل الجوي العالمي “روتس وورلد 2024" (Routes World 2024) الذي سيقام في الفترة بين 6-8 من شهر أكتوبر الجاري في مركز البحرين العالمي للمعارض بحضور نخبة واسعة من صناع القرار والمؤثرين في صناعة الطيران.

ويعكس اختيار مملكة البحرين لاستضافة معرض ومؤتمر "روتس وورلد" السمعة الاستثنائية التي اكتسبتها المملكة كمركز لوجستي مُتقدم في احتضان أهم المناسبات العالمية وكوجهة سياحية مؤثرة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وذلك بفضل الرؤى الملكية النيرة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، والاستراتيجيات الحكومية الناجعة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث العالمي النوعي أكثر من 2500 من المسؤولين وصناع القرار من كبرى شركات الطيران والمطارات ووكالات السفر والسياحة على مستوى العالم.

وبهذه المناسبة، قالت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "إن استضافة معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 هو شهادة على بروز مملكة البحرين كلاعب مؤثر في صناعة سياحة المعارض، ومركز عالمي رائد في قطاع الطيران، وهو ما يتوافق مع تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والتي تركز على تنويع الاقتصاد وتعزيز قطاع السياحة كركيزة أساسية لنمو الاقتصاد الوطني".

وتابعت: "إن التنظيم الناجح لمثل هذه الفعاليات الرئيسية يسهم بشكل مباشر في ترجمة استراتيجيتنا السياحية 2022-2026 على أرض الواقع، خاصة في ما يتعلق بالتزامنا بجذب أبرز المعارض الدولية إلى مملكة البحرين، لدورها في تعزيز مكانتنا في مجال السياحة العالمي، وخلق فرص جديدة للأعمال وتحسين تجارب الزوار ودعم اقتصادنا الوطني. ونحن على ثقة من أن هذا الحدث سيساهم في تحفيز النمو في قطاع السياحة، ويعزز من مكانة مملكة البحرين كمركز إقليمي وعالمي متميز لاستضافة الفعاليات الكبرى في مختلف القطاعات."

وأضافت الوزيرة: "سيشكل هذا الحدث فرصة مهمة لنا لتسليط الضوء على المقومات السياحية المتميزة لمملكة البحرين، لا سيما مع اختيار المنامة كعاصمة للسياحة الخليجية لهذا العام، حيث سيشكل تواجد عدد مُهم من صناع القرار في مجال الطيران والسياحة فرصة هامة للتعريف بالمملكة كواجهة حضارية وعصرية تضم العديد من المعالم السياحية المُتنوعة، ومنها المواقع الأثرية التي تُجسد التاريخ العريق للمملكة، علاوةً على المعالم الحديثة والمرافق الترفيهية التي تعكس واقعها المُزدهر."

فعاليات متنوعة للنهوض بصناعة الطيران

ستشتمل فعاليات النسخة الـ29 من معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024" على العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة في مجال النقل الجوي، وتهيئة فرص اجتماعات ومناقشات مكثفة وطرح العديد من المرئيات ووجهات النظر للنهوض بصناعة الطيران والنقل الجوي على مستوى المنطقة والعالم.

وستتطرق جلسات المؤتمر إلى أبرز التوجهات الجديدة في قطاع النقل الجوي والبيئة التنافسية على مستوى الخطوط الجوية وشركات الخدمات اللوجستية والمطارات حول العالم، إضافة إلى آخر المستجدات المرتبطة بالحركة الجوية والأداء المالي والتشغيلي لشركات الطيران وفرص النمو المستقبلية في القطاع، إلى جانب مناقشة فرص الخصخصة والاندماج وخطى الاستدامة والحفاظ على البيئة وغيرها.

وفي هذا الصدد، ذكرت سارة أحمد بوحجي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "نحن حريصون على الاستعداد التام لاستضافة هذا الحدث الذي يُعتبر الأكبر من نوعه في مجال الطيران لضمان نجاحه، بما يدعم تحقيق الأهداف والغايات المرسومة والمُحددة في استراتيجية السياحة 2022-2026 ومن أبرزها تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية بارزة على مستوى المنطقة، واستقطاب المزيد من سياح الأعمال من مختلف دول العالم، وزيادة الأسواق السياحية المستهدفة مع تنويع المنتج السياحي، فضلاً عن التركيز على الترويج لمركز البحرين العالمي للمعارض كأحدث مركز معارض ومؤتمرات في الشرق الأوسط والمكان الأمثل لإقامة كبرى الفعاليات الدولية المتخصصة."

مشاركة فاعلة

وكانت الهيئة قد وقعت اتفاقية استضافة معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024" مع شركة مطار البحرين. ومن المقرر أن يستقطب الحدث مجموعة واسعة من خبراء وصناع القرار في مجال النقل الجوي وممثلي المطارات والخطوط الجوية والخدمات الجوية والهيئات السياحية وقادة مجتمع تطوير الملاحة الجوية.

وقال محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين: "نحن واثقون أن معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 سيشهد مشاركة فاعلة من كبرى شركات الطيران والخدمات اللوجستية والمطارات على مستوى المنطقة والعالم، وهو ما سيتيح فرصاً مميزة لرسم ملامح مستقبل صناعة الطيران والنقل الجوي إقليمياً وعالمياً.

ومن خلال تنظيم العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل المتخصصة، سيتم تسليط الضوء على أبرز التوجهات الجديدة في هذا القطاع الحيوي. كما ستوفر فرص اجتماعات ومناقشات مكثفة لطرح المرئيات ووجهات النظر المختلفة للنهوض بصناعة الطيران والنقل الجوي. هذا الحدث الرائد سيسهم بشكل كبير في دفع عجلة التطور والابتكار في مجال الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي."