البحرين

وزير الإعلام يستقبل المشاركين في مؤتمر الاتصال الإقليمي للسفارات البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنعقد في مملكة البحرين

استقبل الدكتور رمزان بن عبد الله النعيمي وزير الإعلام في مكتبه اليوم سعادة السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين الذي قدم إلى سعادته وفدًا من المشاركين في مؤتمر الاتصال الإقليمي للمسؤولين والعاملين في مجال الاتصالات في عدد من السفارات البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي عقد في مملكة البحرين بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية في مملكة البحرين، وبتنظيم من وزارة الخارجية وشؤون الكومونولث والتنمية البريطانية.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بسفير المملكة المتحدة والوفد الزائر، ونوه بما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من علاقات تاريخية وطيدة تمتد لأكثر من مئتي عام، والتي تشهد على الدوام نموًا وتطورًا مطردًا على الصعد كافة، في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة.

وقال وزير الإعلام إن مملكة البحرين ترحب دومًا بالجميع، حيث تفخر وتعتز بنهجها الحضاري القائم على إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، واحترام التعددية والثقافات، والذي جعلها رمزًا ونموذجًا يحتذى به في السلام بين مختلف الأديان والمذاهب والأعراق، مؤكدًا أن المملكة تستمد هذا النهج الراسخ من الرؤية المستنيرة لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار وزير الإعلام خلال اللقاء إلى الأهمية المتزايدة لإيجاد شراكات إعلامية استراتيجية فاعلة في الوقت الراهن أكثر من أي وقت مضى، حيث إن العالم اليوم يشهد ظروفًا استثنائية تستدعي تعزيز التواصل، وتسخير كافة وسائل الاتصال المختلفة لتقوم بدورها بدقة ومسؤولية. مؤكدًا أن ذلك يأتي في سياق رؤية مملكة البحرين التي تدعم كافة الجهود والمساعي الرامية إلى إحلال الأمن والاستقرار والسلام على الصعيدين الإقليمي والدولي، وترى أن السلام هو الركيزة الأساسية التي نبني عليها الازدهار الجماعي والأمل المستدام للجميع فالهدم أسهل بكثير من البناء ، متمنيًا سعادته للمؤتمر والمشاركين فيه كل التوفيق والنجاح.

من جانبه تقدم سفير المملكة المتحدة بالشكر والتقدير إلى وزير الإعلام على فرصة اللقاء بالوفد المشارك في مؤتمر الاتصالات السنوي، مؤكدًا أن مملكة البحرين هي الوجهة المثالية لعقد هذا المؤتمر بفضل ما تمثله المملكة من نموذج متميز للانفتاح على مختلف الثقافات، وما توفره ثقافتها وحضارتها الغنية من بيئة مشجعة على الحوار والتعاون، مشيدًا بما لقيه الوفد المشارك في المؤتمر من حفاوة ورعاية واهتمام من مختلف الجهات المعنية في مملكة البحرين، مما كان له أكبر الأثر في إنجاح أعماله.

وقد قام الوفد بزيارة إلى مركز الاتصال الوطني حيث قام أحمد خالد العريفي الرئيس التنفيذي للمركز بتقديم عرض حول الدور الذي يقوم به مركز الاتصال الوطني في توحيد الخطاب الإعلامي الحكومي في مملكة البحرين، كما تطرق العرض إلى أبرز المهام المنوطة بالمركز وهيكلته وآلية عمله لضمان منظومة اتصال حكومية متكاملة هادفة وبنّاءة.

كما قام الوفد بزيارة إلى استوديو مركز الأخبار في وزارة الإعلام، حيث اطلع على ما يقدمه من محتوى إخباري وإعلامي عبر تسخيره لأحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة. وقد أبدى الوفد إعجابه بما اطلع عليه خلال الزيارة، وأشاد بالمنظومة الإعلامية المتطورة التي تمتاز بها مملكة البحرين، والتي تواكب ما لمسوه خلال تواجدهم في مملكة البحرين من نهضة وازدهار.