البحرين

ستيروالت: الشباب سيحملون مسؤولية تطور التكنولوجيا المالية في البحرين

أيمن شكل

أكد أن المملكة بيئة مناسبة للأعمال


عبّر الخبير العالمي ومسؤول العمليات التنظيمية في شركة EY الرائدة في مجال الخدمات المالية والاستشارات في منطقة الشرق الأوسط برايان ستيروالت عن سعادته بالوُجود في مملكة البحرين والمشاركة في منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية على مدار يومين، وسماع آراء المتحدثين من خبراء التكنولوجيا المالية، الذين حضروا من كل أنحاء العالم.
وقال ستيروالت، في تصريح لـ«الوطن»: «وجدنا في المنتدى طاقة هائلة كما هو الحال دائماً مع منتديات التكنولوجيا المالية، وتعلمنا المزيد عن آخر المستجدات في هذا القطاع، من خلال المداخلات والجلسات التي عقدت في المنتدى»، لافتاً إلى أن البحرين هي أول مركز مالي في المنطقة، وأنها تتطور باستمرار عبر الطاقات البشرية الشابة، ومستوى التعليم، ولذلك تعتبر بيئة مناسبة للقيام بأعمال تجارية واستثمارية.
وحول شركة Ey، أوضح ستيروالت أن الشركة رائدة في مجال تنظيم الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولديها أنشطة استشارية مع العديد من البنوك التقليدية، وشركات التكنولوجيا المالية، مبيناً أنه يتخصّص في العمل مع الهيئات التنظيمية للأعمال المصرفية، ولذلك فقد تطرّقت مشاركته في الجلسات إلى الحديث عن كيفية رؤية الهيئات التنظيمية، ودخول الذكاء الاصطناعي، وتأثيره على التشريعات المالية.
ولفت ستيروالت إلى أن Ey تعتبر من أكبر شركات التأمين والاستشارات المالية، حيث تُعدّ إحدى الشركات الأربع الكبرى الاستشارية مع شركات «PWC»،»Deloitte»،»KPMG».
وقال: «لدينا الآلاف من الموظفين المنتشرين حول العالم وفي المنطقة، حيث نقوم بأعمال التدقيق والاستشارات، ويضمّ فريقنا قطاعاً عريضاً من المتميزين في مجال التكنولوجيا وتنفيذ التقنيات الحديثة، ونعمل على إعداد الكوادر وتدريبهم على التكنولوجيا المالية والتدقيق باستخدام التقنيات الحديثة».
وحول العائد من المنتدى، أكد ستيروالت أن هناك فوائد هائلة بالنظر إلى المشاركين من الخبراء الأبرز على مستوى العالم، وقال: «نرى العديد من الكوادر الشبابية البحرينية التي تميّزت وظهرت خلال التفاعل مع أعمال المنتدى، وهؤلاء سيتحمّلون مسؤولية تطور التكنولوجيا المالية في المملكة».
وأضاف: «أعيش وأعمل في الإمارات منذ سنوات طويلة، ولكن أهم ما يميز البحرين هو تاريخها العريق، باعتبارها أول مركز مالي في المنطقة، وأراها تتطور باستمرار عبر الطاقات البشرية الشابة، ومستوى التعليم، ولذلك فالبحرين تعتبر بيئة مناسبة للقيام بأعمال تجارية واستثمارية».
ويتمتع برايان ستيروالت بخبرة تزيد عن 35 عاماً في مجال الخدمات المالية في القطاعين العام والخاص، بما في ذلك 25 عاماً في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، وساهم في تطوير التشريعات التنظيمية للقطاع المالي، وكان أحد الأعضاء المشاركين في وضع معايير لجنة بازل للرقابة المصرفية.