البحرين

المدير الإقليمي لـ«فيزا»: شراكات جديدة مع مؤسسات مالية في البحرين

هبة محسن

ينتج عنها مشروع عالمي ينطلق من المملكة


كشفت المدير الإقليمي لشركة «فيزا» في البحرين ملاك الصفار، عن وجود شراكات جديدة مقبلة مع مؤسسات مالية ومصرفية في مملكة البحرين، الأمر الذي سيسهم في تدشين مشروع عالمي ينطلق من البحرين.
وأوضحت الصفار، في تصريح لـ«الوطن» «على هامش منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية» في نسخته الثانية، أن «فيزا» تسعى بجدية إلى فتح مكتب في البحرين، وأن هذا الموضوع في طور الدراسة.
وتوقعت الصفار أن تحقّق هذه الخطوات نتائج إيجابية تعزّز من مكانة البحرين كمركز للتكنولوجيا المالية في المنطقة، مؤكدة حرص «فيزا» على تعزيز وجودها في البحرين، وتوسيع نطاق خدماتها في السوق المحلية.
وأضافت: «نسعد بالمشاركة في منتدى مستقبل التكنولوجيا المالية، الذي يتيح لنا فرصة استثنائية لزيادة التعاون مع شركائنا ضمن قطاع سريع النمو، إذ يأتي التزامنا بتطوير المدفوعات الرقمية باعتباره جزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا للأعمال، وهو ما يتوافق برنامج هذا المنتدى. ومن ثَمَّ فإننا نهدف من خلال مشاركتنا إلى تعزيز الابتكار والمساهمة في رسم مستقبل التكنولوجيا المالية، ودعم تجارب المستهلكين والشركات في البحرين والعالم».
وخلال المنتدى شارك في جدول الأعمال، نائب الرئيس الأول ورئيس المنتجات والحلول في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا في «فيزا» جودفري سوليفان، وذلك في أعمال جلسة نقاشية إلى جانب خبراء القطاع لمناقشة التطورات في التكنولوجيا في منطقة تشهد حالياً زيادة في استخدام طرق الدفع الرقمية.
وركّزت الجلسة، التي انضم إليها كبار المسؤولين التنفيذيين من «سيركل» و»سويفت»، على تأثير المدفوعات غير التلامسية والمحافظ الرقمية وتقنية سلاسل الكتل الرقمية «البلوك تشين» والمصادقة البيومترية على قطاع المدفوعات.