البحرين

700 مشارك في أعمال مؤتمر البحرين التاسع لطب الأسنان

شارك نحو 700 من الخبراء والمتخصصين في مجال طب الأسنان من داخل وخارج البحرين في أعمال النسخة التاسعة من مؤتمر ومعرض البحرين لطب الأسنان "2024 "DLS9 .

وشهدَ اليوم السبت، وهو اليوم الثالث والأخير من المؤتمر، تنظيم حفل جرى خلاله تكريم الشركاء والرعاة والمتحدثين.

وتضمن المؤتمر عددا المحاضرات وورش العمل التي تناولت جوانب عديدة في مجال طب الفم والأسنان، بما في ذلك زراعة الأسنان، وتقويم الأسنان، وطب الأسنان التجميلي، فيما جرى على هامش الفعالية تنظيم معرض لطب الأسنان قدّم أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في هذا المجال.

وسجّل المؤتمر انطلاق ساعات التعليم الطبي المستمر للأطباء المشاركين، حيث أنه مُعتمد من قبل هيئات الاعتماد المهنية في مملكة البحرين بواقع 24 ساعة تعليمية، والكويت بواقع 20 ساعة تعليمية، والمملكة العربية السعودية بواقع 24 ساعة تعليمية، ويهدف هذا البرنامج المكثف إلى تطوير مهارات الأطباء وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال طب الأسنان، بما يساهم في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية الفموية المقدمة للمرضى.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، نوه الدكتور محمد شهدا رئيس مؤتمر ومعرض البحرين لطب الأسنان بالنجاح غير المسبوق الذي حققته انطلاقة النسخة التاسعة من هذا الحدث بدليل عدد المشاركين الكبير، إضافة إلى الشراكات مع أهم الجهات المعنية بطب الفم والأسنان وساعات التعليم المستمر والمحتوى العلمي والتدريبي الثري.

وأكد الدكتور شهدا على أهمية هذا الحدث في التعليم الطبي المستمر، وندعم جميع المبادرات التي تساهم في ذلك، ودوره كمنصة تجمع الكوادر الصحية؛ وفي تحسين جودة الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الصحية المناسبة للمرضى في مجال طب الفم والأسنان والصحة بشكل عام.

وأشاد رئيس المؤتمر بجميع الشركاء والداعمين والمشاركين، وقال "إن التنظيم الفعال لهذا الحدث الطبي العلمي يعكس مدى اهتمام مملكتنا بتطوير قطاع الرعاية الصحية، ونحن على ثقة بأن هذا المؤتمر بفعالياته الهامة المميزة سيساهم في تحسين صحة الفم والأسنان للمجتمع بأكملهِ."