إقتصاد

سارة بوحجي: «روتس وورلد» يرسّخ مكانة البحرين باستضافة الفعاليات العالمية


زهراء حبيب

أكدت الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سارة بوحجي أن البحرين أول دولة عربية في مجلس التعاون والشرق الأوسط تستضيف فعاليات مؤتمر ومعرض «روتس وورلد 2024» بنسخته الـ29، وهو يعتبر الحدث الأكبر من نوعه، مما يرسخ مكانة البحرين في استضافة مثل هذه الفعاليات العالمية.

كما أكدت بوحجي أن استضافت مملكة البحرين لمثل هذا الحدث العالمي والمهم في قطاع النقل الجوي يشكل دلالة واضحة على تميز البحرين في ريادة سياحة الأعمال، بفضل امتلاكها لبنية تحتية موائمة لمثل هذه الفعاليات الدولية، منها مركز البحرين العالمي للمعارض، والذي يعد الأحدث حالياً على مستوى الشرق الأوسط. وأشارت إلى هيئة البحرين للسياحة والمعارض حريصة على تحقيق أكبر قدر من الاستفادة من إقامة هذا الحدث العالمي في المملكة، فهي فرصة لبحث فرص التعاون الممكنة مع شركات الطيران والمطارات العالمية، والقطاع اللوجستي المشارك في المعرض لبحث سبل التنسيق المستمر، وخلق باقات سياحية متكاملة وجذابة للسائح والزائر للمملكة، والعمل على ترسيخ مكانة البحرين كوجهة سياحية جاذبة ومحببة للجميع.

ونوهت بوجود علاقة وثيقة بين قطاعي الطيران والسياحة في وقتنا الراهن، ومن أبرز ثمارها انفراد البحرين على مستوى الخليج والشرق الأوسط باستضافة مثل هذا الحدث العالمي والمهم.

وعن طبيعة التعاون بين الهيئة وشركة طيران الخليج في المجال السياحي، قالت بوحجي إن هنالك عدة أوجه للتنسيق والتعاون بين الجانبين، منها العمل على إعداد باقات سياحية للزوار، وخطط وبرامج لاستقطاب المزيد من السياح إلى مملكة البحرين.