الرياضة

مانشستر سيتي يحقق انتصاراً خارج الملاعب على رابطة الدوري الإنجليزي

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي انتصاراً مهماً، ولكن ليس على أرضية الملعب، وإنما في ساحات المحاكم الرياضية، في قضيته التي يختصم فيها رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأكد نادي مانشستر سيتي انتصاره اليوم الاثنين مع ختام الجولة الأولى من أصل مواجهتين حاسمتين بين الطرفين، قضائيا أمام الرابطة المسيرة للـ«بريميرليغ».

وتم تصميم قواعد تضمن ان الصفقات التجارية مع الكيانات المرتبطة بمالكي النادي تعكس القيمة السوقية العادلة.

وتقدم مانشستر سيتي الفائز بلقب الدوري الإنجليزي في المواسم الأربعة الماضية، بطعن قانوني ضد قواعد المعاملات بين الأطراف الخاصة بالدوري، والتي تهدف إلى حماية "التوازن التنافسي" لدوري كرة القدم الأكثر شعبية في العالم.

وقال السيتي في بيان رسمي أصدره اليوم إن المحكمة أعلنت أن هذه القواعد "غير قانونية" وأن الدوري أساء استخدام مركزه المهيمن بموجب قانون المنافسة.

وأقرت الرابطة بالخسارة في الجانبين، حيث أنه لا ينبغي استبعاد قروض المساهمين من القواعد وثانيا أنه لا ينبغي الاحتفاظ بـ"عدد محدود من التعديلات" على هذه القواعد التي تم اقرارها في وقت سابق.

وقال مانشستر سيتي إن اللجنة وجدت أن القواعد كانت "غير عادلة من الناحية الهيكلية" وأن اللجنة وضعت جانبا قرارات محددة من الدوري الإنجليزي الممتاز لإعادة تحديد القيمة السوقية العادلة لصفقتين أبرمهما النادي.

ورحب سيتي وكذلك رابطة الدوري الإنجليزي بنتائج لجنة التحكيم، والتي سيتم نشرها كاملة اليوم الاثنين.