الرياضة

سوار لـ'الوطن الرياضي': يجب الحذر من 'الإندونيسي' والفوز مطلب مهم !

فيما يواصل الأحمر الكروي تحضيراته لهذه الموقعة

وليد عبدالله

يواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحضيراته، وذلك استعدادا لخوض مباراته أمام منتخب إندونيسيا "الخميس" المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة من تصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.
من جانبه، حذر اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بدر سوار الملقب بـ"وزير المراوغة" من المنتخب الإندونيسي، مؤكدا أن منتخبنا الوطني يجب عليه خوض هذه المباراة بتركيز عالي وعدم التهاون أو التقليل من المنتخب المنافس، مضيفا أن الفوز سيكون مطلب مهم في هذه المواجهة قبل اللقاء المرتقب الذي يجمع الأحمر الأخضر السعودي في جدة يوم 15 أكتوبر، ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب هذه المجموعة بالتصفيات المونديالية.
وقال سوار في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "يجب على منتخبنا الوطني الحذر من المنتخب الإندونيسي، وعدم الاستهانة بقدراته التي تمكن من خلالها من خطف نقطتين أمام منتخبين منافسين في هذه المجموعة الأولى أمام منتخب أستراليا والثانية أمام المنتخب السعودي، والذي كان متقدما على السعودية بالهدف الأول في تلك المواجهة. فالمنتخب الإندونيسي عزز صفوفه باستقطابات جديدة من خلال التجنيس الكروي، إلى جانب أنه يعد واحدا من المنتخبات المتطورة على مستوى القارة. فيجب على منتخبنا أن يعي تماما ذلك، وأن يخوض المباراة بكل عزيمة وإصرار على تحقيق الانتصار وكسب النقاط الثلاث، التي ستعيد للأحمر التوازن بعد الخسارة غير المتوقعة التي تلقاها من أمام اليابان في الجولة الماضية. كما يجب على الجهاز الفني بالمنتخب التركيز على تصحيح الأخطاء وبخاصة على مستوى خط الظهر، مع تفعيل الدور الهجومي من أجل تسجيل المزيد من الأهداف".
وأشار إلى أن المنتخب الوطني يجب عليه استغلال عاملي الأرض والجمهور في هذه المباراة، لتحقيق النتيجة المنشودة، قبل اللقاء الذي سيجمعه بالمنتخب السعودي، واصفا الأخير بأحد المنتخبات المرشحة لنيل بطاقة العبور المباشرة للمونديال، موضحا أن المنتخب الوطني يمتلك عناصر الخبرة واللاعبين الذين يمتعون بالقدرات الفنية، التي يمكن من خلالها إحراز نتيجة الفوز، متمنيا كل التوفيق والنجاح للأحمر الكروي في مهمته المونديالية لتحقيق حلم الكرة البحرينية في التأهل إلى كأس العالم.