البحرين

انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي في نوفمبر القادم ضمن فعاليات 'المنامة عاصمة للإعلام العربي'

بحضور عربي وخليجي مغاير وبدعم من "مراسي البحرين"

أعلنت إدارة مهرجان البحرين السينمائي أن الدورة الرابعة من المهرجان ستقام بدعم من "مراسي البحرين" الشريك الاستراتيجي الرئيسي للمهرجان خلال الفترة من ٣-٧ نوفمبر ٢٠٢٤ ضمن فعاليات "المنامة عاصمة للإعلام العربي" ، حيث ستقام جميع الفعاليات في المرافق التابعة لمراسي البحرين بما في ذلك الورش والندوات و عروض الأفلام التي ستحتضنها صالات "ريل سينما" .
وأكدت إدارة المهرجان أن قطاع السينما يعد أحد قطاعات الاقتصاد الإبداعي الواعدة تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية ٢٠٣٠، وهو ما يحتم رفد هذا القطاع بالخبرات والمعارف التي تمكن الشباب البحريني من دخول عالم صناعة السينما.
وأشارت إدارة مهرجان البحرين السينمائي إلى أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير قطاع صناعة السينما في مملكة البحرين، معربة في ذات الوقت عن شكرها وتقديرها لمراسي البحرين على دعمها للدورة الرابعة من المهرجان.

وكانت إدارة مهرجان البحرين السينمائي قد أعلنت في وقتٍ سابق أن الدورة الرابعة من المهرجان ستقام بحلة مغايرة ،و بمشاركة من نجوم الفن الخليجي والعربي. ومن المتوقع أن تشهد تقديم عدد من الورش التدريبية الى جانب اطلاق برامج ومبادرات سينمائية مختلفة ، بهدف إثراء التجربة السينمائية في مملكة البحرين، ودعم الحراك الفني الشبابي في المنطقة.