البحرين

رئيس مجلس الأوقاف السنية يفتتح مسجد نـجلاء بنت محمد الكعبي في المحافظة الجنوبية

‏أفتتح الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية مسجد نـجلاء بنت محمد الكعبي بمنطقة عسكر في المحافظة الجنوبية بحضور سعادة السيد حمد بن علي الكعبي وسعادة السيد جمعة بن محمد الكعبي وسعادة السيد أحمد بن علي الكعبي ،وعدد من المسؤولين والوجهاء .

حيث بدأ حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها إمام المسجد ، ثم كلمة لسعادة الشيخ د . راشد بن محمد بن فطيس الهاجري ثمن فيها التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم ، وبدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم ، على دعمهم المتواصل للعناية بتشييد المساجد لضمان نموها وتطورها بما يتماشى مع الهوية البحرينية الأصيلة بما يساهم في تعزيز القيم الدينية وتوحيد الكلمة والحرص على التآلف والتعاون والتحاب والإصلاح التي تمثل ركيزة أساسية في مجتمعنا البحريني .

وأضاف بأن مجلس الأوقاف السنية يعمل بشكل مستمر على تنفيذ رؤية مملكة البحرين من خلال تقديم الدعم اللازم لتعزيز رسالة المسجد والتركيز على تعزيز البرامج الدينية التي تساهم في تعزيز التلاحم بين مختلف فئات المجتمع وبهذا أكد سعادته التزام مجلس الأوقاف السنية بمواصلة مسيرة العطاء في ظل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة ، والعمل على أن تكون المساجد دائماً مكاناً للتلاقي والتآلف بين أفراد المجتمع خاصة أن المساجد هي من أبرز الأماكن التي تجمع أهالي المنطقة وتعزز فيهم روح الالفة والتعاون . .

وفي الختام ثمن رئيس مجلس الأوقاف السنية الدعم السخي للمتبرعين الكرام بتشييد المسجد ومرفقاته وما يجسده من قيم الشراكة المجتمعية الحقيقية ، لافتا إلى أن عمارة وتشييد وصيانة المساجد من أجل القربات وأعظم الطاعات ..

والجدير بأن مساحة ارض المسجد تقدر ب : 3000 متر مربع و مساحة البناء : 1024 متر مربع ويسع لأكثر من : 800 مصل إلى جانب مصلى للنساء يتسع لأكثر من 60 مصليه بالإضافة إلى صالة للمناسبات ومركز لتحفيظ القرآن وسكن متكامل للإمام والمؤذن بالإضافة إلى مواقف للسيارات .