الرياضة

الأهلي يُحدد يوم 24 أكتوبر موعداً للمغادرة لمسقط

حسين الدرازي
حدد النادي الأهلي يوم الرابع والعشرين من أكتوبر الحالي موعداً لمغادرة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى مسقط لخوض منافسات مجموعته في دوري التحدي الآسيوي، وهي البطولة المستحدثة هذا العام من قِبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسيلعب الأهلي في المجموعة الثالثة عن منطقة الغرب والتي سيستضيفها نادي السيب العماني، وسيبدأ مشواره يوم 26 أكتوبر بملاقاة هلال القدس الفلسطيني، ثم يوم سيلعب مع المستضيف السيب العماني بتاريخ 29 أكتوبر والمواجهة الثالثة مع الفتوة السوري يوم الأول من نوفمبر.
وسيُحدد الجهاز الفني اللاعبين الذين سيسطحبهم معه مع اقتراب موعد السفر، في حين من المؤمل أن يغادر أحد الإداريين قبل موعد السفر الرسمي للتحضير لوصول الفريق والاطلاع على فندق الإقامة وملاعب التدريب.

وسيغيب الأهلاوي سيد محمد أمين عن مباراة هلال القدس لإيقافه مباراة واحدة وسيغيب سيد قاسم علوي عن مباراتي هلال القدس والسيب لذات السبب، وذلك بعد حصولهما على البطاقة الحمراء أمام الكويت الكويتي في مُلحق التأهل لدوري أبطال آسيا2.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، وهي صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني، في حين يتأهل الفريقان الحاصلان على المركز الأول والثاني في مجموعتي الشرق، بحيث تقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

وستقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو.
وستضمن الأندية المتواجدة في مرحلة المجموعات مبلغ 100 ألف دولار أمريكي، مع توفر أموال إضافية بناءً على مراكزهم النهائية، مما يعني أن الأبطال سيحصلون على مليون و300 ألف دولار أمريكي.