البحرين

'الإبداع' تنظم ورشة 'كيف أقوي مناعتي النفسية؟' لموظفيها

تزامنا مع اليوم العالمي للصحة النفسية..

نظمت شركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر وبالتعاون مع المدربة البحرينية "خولة البوسميط" ورشة عمل لموظفيها بعنوان "كيف أقوي مناعتي النفسية؟"، وذلك بالتزامن مع يوم الصحة النفسية العالمي الذي يُصادف العاشر من أكتوبر من كل عام.
وتناولت المدربة خلال الورشة مجموعة من المحاور الهامة من بينها إدارة التوتر والضغوط النفسية في بيئة العمل، واستراتيجيات التحكم في المشاعر السلبية، وتحسين الصحة النفسية، بالإضافة إلى التوازن بين العمل والحياة الشخصية، والتواصل الفعال وبناء العلاقات الإيجابية، والسلامة العاطفية وكيفية التعامل مع الصدمات والضغوط.
كما سلطت البوسميط الضوء خلال الورشة على آلية مواجهة الأفكار السلبية والخطوات المعززة للمناعة النفسية وأثرها على التوازن النفسي للفرد، وتأثير التمرين البدني والتغذية على الصحة النفسية، كما استعرضت عددًا من الاستراتيجيات لتعزيز المرونة النفسية وبناء القدرة النفسية على التكيف.
وبهذه المناسبة، نوّه الرئيس التنفيذي لشركة الإبداع للتمويل متناهي الصغر الدكتور خالد الغزاوي بجهود "الإبداع" المتواصلة في تعزيز الصحة النفسية لموظفي الشركة لأهمية وانعكاسات ذلك على جودة العمل والابتكار، وتوفير كافة السبل والإمكانات لدعم راحتهم ورفاهيتهم وخلق بيئة عمل صحية وأجواء إيجابية مُحفزة للعمل والإنتاجية.
وأكد الدكتور الغزاوي على اهتمام الشركة بلعب دور توعوي وتثقيفي للموظفين والموظفات على حدٍ سواء كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه كوادرها ومن أجل خلق منظومة عمل مُثلى وذلك من خلال سلسلة الورش والدورات التي تنظمها الشركة بانتظام في مختلف المناسبات، مشيرًا إلى أن "الإبداع" تمضي قدمًا للمزيد من الإنتاجية والتطور وتحرص أشد الحرص على العمل بروح الفريق الواحد وزيادة الابتكار والتميز في العمل من خلال بيئة صحية وسعيدة تنمي قدرات الموظفين وتشجعهم على طرح الأفكار الجديدة.
من جانبها، أعربت خولة البوسميط عن سعادتها بتقديم هذه الورشة وتقديرها لإدارة "الإبداع" على الاستضافة، مبديةً إعجابها بجهود الشركة التوعوية بكل ما يخلص الجانب النفسي للموظفين والانعكاس الإيجابي لذلك على إنتاجية الموظف، مما يخلق بيئة عمل متوازنة، وأثنت البوسميط تحديداً على الدور الإيجابي الذي يلعبه الرئيس التنفيذي للشركة في تحفيز الموظفين للعمل الجيد ضمن بيئة تحفيزية متميزة.
وفي نهاية الورشة، قدم الدكتور الغزاوي للمدربة البوسميط درع الابداع وشهادة تقدير عرفاناً من الابداع لجهودها في تيسير هذه الورشة.