البحرين

وزير الصناعة والتجارة يؤكد عمق العلاقات التجارية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة

لدى مُشاركته كمتحدث رئيس في فعالية منتدى الأعمال البحريني البريطاني


أكد سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة عمق العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة الصديقة، والتي تُعد أحد أبرز الشركاء الاقتصاديين لمملكة البحرين، مشيراً إلى ما تشهده تلك العلاقات الثنائية من تطور ملحوظ، وخصوصاً بمجالي التجارة والاستثمار، وذلك بفضل الالتزام المشترك بتعزيز التعاون والانفتاح الاقتصادي بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال مشاركة سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة كمتحدث رئيس في غداء العمل الذي نظمه منتدى الأعمال البحريني البريطاني، بحضور سعادة السيد أليستر لونج، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، والسيد خالد راشد الزياني رئيس مجلس إدارة المنتدى، وعدد من المسؤولين والمعنيين.
وقال سعادة الوزير أن مملكة البحرين كانت ولا زالت بوابة للأعمال في المنطقة، وتمتلك تاريخاً غنياً في مجال التجارة والاستثمار. وأن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 توفر مساراً واضحاً نحو اقتصاد متنوع ومستدام، مع التركيز على الابتكار، والاستثمار، والشراكات الدولية. لتواصل استناداً عليها ركائز رؤية البحرين الاقتصادية 2050، التي يتم صياغتها لتعكس الطموحات والتطلعات، والتي ستعزز بلا شك المكانة الريادية لمملكة البحرين، وتقدمها في التنمية الاقتصادية والاستدامة.
كما سلط سعادته الضوء على توجه مملكة البحرين نحو الاستثمار في التكنولوجيا، وذلك بهدف تحقيق الريادة في التحول الرقمي، مشيراً إلى أن الخبرة البريطانية في مجال التكنولوجيا والابتكار لها دور مهم في تعزيز الشراكة بهذا المجال، لافتاً إلى الخطوات التي تنتهجها مملكة البحرين لتوسيع التسهيلات المتاحة وتعزيز توفير بيئة صديقة للأعمال من أجل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وبهدف ترسيخ مكانة مملكة البحرين كوجهة جاذبة ومشجعة للشركات العالمية.