البحرين

مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية تشارك في المنتدى الدولي للتدريب الدبلوماسي

بنسخته الخمسين في الجبل الأسود

أعربت الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، عن اعتزازها بالإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مجال التدريب الدبلوماسي، بفضل رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.

جاء ذلك خلال مشاركتها في المنتدى الدولي للتدريب الدبلوماسي بنسخته الخمسين، والذي يقام في الفترة ما بين 8-11 أكتوبر الجاري في العاصمة بودغوريتسا بالجبل الأسود.

وقد تطرقت سعادة الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة في كلمتها خلال الجلسة الحوارية بعنوان: (خلق الكفاءات والتهيئة للنجاح)، إلى مفهوم الكفاءة الدبلوماسية بمختلف جوانبه والمهارات الأساسية التي يحتاجها الدبلوماسي الناجح والتي تمكنه من التعامل بكفاءة مع المتغيرات والتحديات السياسية والجيوسياسية، مشيدة بنجاح البرنامج التأسيسي الدبلوماسي، وما حققه من نتائج تسهم في تعزيز تواجد الدبلوماسيين البحرينيين في مختلف البعثات الدبلوماسية لمملكة البحرين وصقل مهاراتهم وتمكينهم من أداء مهامهم بكل كفاءة .

كما سلطت الضوء على برنامج "ضيافة" الذي تنظمه الأكاديمية كل عام، والذي يستقطب دبلوماسيين من مختلف الدول للتعرف على مملكة البحرين بتاريخها وتراثها وثقافتها ومختلف جوانبها، والذي فاز بالمركز الاول في مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة"، مؤكدة أن هذا البرنامج هو إحدى قصص النجاح للعديد من الدبلوماسيين المشاركين فيه.

وأعربت مدير عام الأكاديمية عن تطلعها لمشاركة الأكاديمية في النسخ القادمة من المنتدى الدولي للتدريب الدبلوماسي، باعتباره منصة دولية فريدة من نوعها تجمع بين الخبراء الأكاديميين الإقليميين والدوليين، المتمرسين في مجال العمل الدبلوماسي، بجانبيه: النظري والعملي .

الجدير بالذكر، أن أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية ومنذ تأسيسها عام 2016 وهي عضو فعال في هذا المنتدى الذي تأسس عام 1972 ويضم ما يقارب 60 معهد وأكاديمية دبلوماسية.