البحرين

'حسين الحلواجي' نموذج لنجاح دمج ذوي العزيمة في مدارس البحرين

وصل إلى المرحلة الثانوية بتميز..


يجسد الطالب حسين خليل الحلواجي نموذجاً مشرفاً لنجاح دمج ذوي العزيمة في المدارس الحكومية، في إطار التزام مملكة البحرين بتوفير حق التعليم للجميع، مع مراعاة حالاتهم الخاصة وظروفهم الصحية.
تدرج حسين بتميز من المرحلة الابتدائية حتى التحق بمدرسة النعيم الثانوية للبنين، حيث تم بذل كل الجهود الممكنة لتذليل تحديات الدمج أمامه، وفق خطة متكاملة تنفذها المدارس الحكومية لطلبتها من ذوي العزيمة والاحتياجات الخاصة، بإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم.
وقال الطالب: "أنا سعيد جداً بتواجدي في هذه المدرسة، فقد شعرت بالانتماء لها منذ اليوم الأول، بفضل ما أجده من اهتمام ومحبة، بدءاً من استقبال الإدارة المدرسية لي عند البوابة صباحاً، مروراً بتعامل المعلمين الرائع معي، وتشجيع زملائي لي، لذلك أود أن أشكرهم جميعاً، والشكر موصول إلى والدي الذي بذل جهداً كبيراً لمساعدتي في إكمال تعليمي بالشكل المطلوب".
أما مدير ثانوية النعيم الأستاذ جمال عبدالقادر عبدالوهاب، فقال إننا سعداء بلقاء حسين في كل يوم بروحه المرحة وطاقته الإيجابية، الأمر الذي يعكس ارتياحه بالتواجد في المدرسة.
وأضاف: "حرصنا على توفير الإمكانات المطلوبة لينتظم في دراسته بكل سلاسة، مثل توفير طاولة متناسبة مع احتياجاته، ودعمه للاستفادة من مختلف المرافق المدرسية، والتأكيد على المعلمين بمراعاته في طرق التدريس والتقويم".
المدير المساعد الأستاذ جاسم محمد شهابي، أشار إلى أن المدرسة تحرص باستمرار على التواصل والاجتماع مع حسين وزملائه من ذوي العزيمة والاحتياجات الخاصة، وأولياء أمورهم، لتذكيرهم بأن أبواب الإدارة المدرسية مفتوحة لهم للاستفسارات والاقتراحات التي تساعد على تذليل أي صعوبات قد تواجههم، حيث ساهم ذلك بشكل كبير في تحسين جودة الحياة المدرسية بالنسبة إليهم.