البحرين

بلدية المنطقة الجنوبية تقيم حملة 'سواعد' لغرس وتشجير مصادر التعلم بمشاركة طالبات توبلي الابتدائية

من منطلق الشراكة المجتمعية مع المؤسسات التعليمية والتربوية قامت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي وشركة أورباسير للنظافة، بإقامة حملة "سواعد" لغرس وزراعة شتلات من نوع "النيم" في مقر مصادر التعلم بمدينة عيسى بحضور ومشاركة فاعلة من طالبات مدرسة توبلي الإبتدائية للبنات بحضور عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية الأستاذ مبارك فرج ومهندسي قسم المنتزهات والحدائق وعدد من موظفي البلدية.

وتم خلال الحملة قيام الطالبات بغرس الشتلات في مقر المركز بهدف تشجيعهن على الزراعة والعمل الجماعي، وإضفاء الجانب الجمالي والحضاري للموقع، كما تم إلقاء محاضرة توعوية عن النظافة العامة والالتزام بالقوانين والاشتراطات البلدية قدمتها دعاء عنان من شركة أورباسير للنظافة.

وتهدف حملة "سواعد" إلى إبراز دور الأفراد والمؤسسات الأهلية والخاصة كشريك أساسي في العمل البلدي، وتوعيتهم بأهمية المساهمة في دعم الحملات البلدية من مبدأ تعزيز الشراكة الفعلية على أرض الواقع من خلال فعاليات اجتماعية متنوعة تعزز التنمية المستدامة.

وتستمر حملات سواعد على مدار العام بهدف تبني السلوكيات الصحيحة والإيجابية في الحفاظ على البيئة وتعزيز المسؤولية المجتمعية، بما يسهم في تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقد تم تدشين حملة " سواعد" بتوجيهات من سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، وبمتابعة مستمرة من سعادة وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بالتعاون مع البلديات وأعضاء المجالس البلدية لإقامة فعاليات زراعية وحملات نظافة متنوعة بالشراكة المجتمعية مع كافة فئات المجتمع كحملات التوعية بالنظافة العامة و حملات الغرس والتشجير في كافة الميادين العامة، وحملات تنظيف السواحل العامة والمماشي والحدائق والمنتزهات، إلى جانب مبادرات تفعيل قانون النظافة العامة رقم 10 لسنة 2019 في كافة المناطق.