البحرين

اللجنة الوطنية للمسنين تحتفي بكبار السن في يومهم العربي

بحضور وزير التنمية الاجتماعية

بحضور أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الوطنية للمسنين، نظمت اللجنة فعالية اليوم العربي لكبار السن، بمشاركة زينب سلمان العويناتي الوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي، وعدد من مسؤولي الوزارة وأعضاء اللجنة، ومؤسسات الرعاية النهارية للوالدين، وذلك بمقر جمعية الحكمة للمتقاعدين.

وفي كلمة له أكد وزير التنمية الاجتماعية حرص مملكة البحرين على تسخير كافة سبل الدعم والرعاية لكبار السن، وتعزيز الخدمات المقدمة لهم، فضلاً عن تشجيع البرامج والمبادرات الإنسانية والوطنية الموجهة نحو تحسين جودة حياتهم ومشاركتهم الفاعلة في المجتمع، منوهًا أن الاحتفال باليوم العربي لكبار السن يأتي تأكيدًا على التقدير والعرفان لكل الآباء والأمهات الذين أسهموا في تنمية المجتمع، وتربية النشء، وخدمة الوطن وإعلاء رايته.

وأشار وزير التنمية الاجتماعية إلى التجربة البحرينية في رعاية كبار السن من خلال تعزيز قدراتهم وتنشيط دورهم الاجتماعي، مشيدًا بالنماذج الإيجابية التي أثبتت تميزاً في خدمة المجتمع، مع السعي في توفير كافة الإمكانيات للاستفادة من خبراتهم وأفكارهم.

كما أكد بأن وزارة التنمية الاجتماعية ستواصل جهودها بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والمجتمع المدني والقطاع الخاص ذات العلاقة، من خلال اللجنة الوطنية للمسنين للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات، معربًا عن تقديره لمبادرات القطاعات المعنية، عبر توفير الرعاية والاهتمام اللازم لهذه الفئة المجتمعية، تقديرًا لإسهاماتهم ودورهم في بناء المجتمع.

وتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية، وعرض مصور لقصص نجاح منتسبي مؤسسات الرعاية النهارية للوالدين، بالإضافة إلى معرض لمنتجات كبار السن، وتم تكريم عدد من كبار السن المميزين في مجالات متنوعة.