لايف ستايل

كتاب بعنوان «إنجازات كامالا هاريس» يثير الجدل.. صفحاته فارغة وثمنه 14 دولاراً

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لشخص في متجر «وول مارت» بالولايات المتحدة يتصفّح كتابًا بعنوان «إنجازات كامالا هاريس» ويفاجئ بأن جميع صفحات الكتاب فارغة.

وعلى الرغم من أن الكتاب الذي يبلغ ثمنه 14 دولاراً صفحاته بيضاء إلا أنه نال رواجاً واسعاً وأصبح من أكثر الكتب مبيعاً على متجر أمازون.

الكتاب من تأليف جيسون دوداش الذي يعمل في منظمة تدعى «فريدم فاونديشن أو مؤسسة الحرية»، ومن غير المعروف إذا ما كان مؤلف الكتاب ينتمي إلى الحزب الجمهوري أم لا، لكن طريقته في الهجاء السياسي عن طريق نشر كتاب بصفحات فارغة حققت انتشاراً سريعاً.

وفي تصريحات له قال دوداش إن كامالا هاريس تعمل في منصب عام لأكثر من عقدين وليس لديها الكثير لتظهره. إنها إلى حد بعيد المرشحة الأكثر جدّية وغير مؤهلة على الإطلاق للرئاسة. كنت آمل أن أثبت من خلال هذا الكتاب أنه ليس لديها حرفياً ما تقدّمه للشعب الأميركي».

الكتاب، الذي صدر في 29 سبتمبر عن دار بارنس ونوبل للنشر بسعر 13.95 دولار، يحتل المركز العاشر في المبيعات، ويحتوي فقط على مقدمة تشير إلى أن الكتاب يعتمد بالكامل على حقائق حياة هاريس في العمل العام، لكنه في الواقع شبه فارغ.

ولم تعلق حملة هاريس الانتخابية على الكتاب حتى الآن، وجاء إصدار الكتاب قبل أقل من شهر من الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل والتي تنافس فيها هاريس الرئيس الأميركي السابق ترامب.