الرياضة

مرهون يُنقذ الحُلم البحريني في الوقت القاتل!

وليد عبدالله


في مستوى غير مطمئن ظهر به الأحمر امام الاندونيسي..

أنقذ اللاعب الدولي محمد مرهون المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من الخسارة أمام المنتخب الإندونيسي، بعد نجح في معادلة النتيجة في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، في المباراة التي جمعت المنتخبين "الخميس" على ملعب استاد البحرين الوطني التي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثالثة بتصفيات المرحلة الثالثة والحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

سجل لصالح منتخبنا محمد مرهون في الدقيقة 15 و99، فيما سجل هدفي إندونيسيا رانغنار أورات مانغيون في الدقيقة 47 ورفائيل سترويك في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة، تقاسم المنتخبان نقاط المباراة حيث رفع منتخبنا رصيده إلى النقطة 4، بينما رفع المنتخب الإندونيسي رصيده إلى النقطة 3.

وقد دخل المنتخب هذه المباراة بتشكيلة مشابهة للقاء أستراليا واليابان، حيث ضمت في حراسة المرمى إبراهيم لطف الله، في خط الدفاع أمين بن عدي، سيد مهدي باقر، فنست ايمانويل وعبدالله الخلاصي، في خط الوسط على حرم، عباس العصفور، كميل الأسود، على مدن ومحمد مرهون وفي خط المقدمة مهدي عبدالجبار.

وقد لعب منتخبنا بأداء متوسط لم يبق إلا طموحات وتطلعات الشارع الرياضي، فرغم تقدمه بالهدف الأول في الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 15 والذي أحرزه اللاعب محمد مرهون من كرة حرة مباشرة، إلا أن المنتخب كان يعاني على مستوى بناء الهجمة الصحيحة ولم تكن هناك فاعلية تذكر على مستوى خط الهجوم.

وقد فرط الأحمر في المحافظة على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول، حيث شهدت الدقيقة 47 من الوقت بدل الضائع تسجيل المنتخب الإندونيسي هدفه الاول والذي حمل توقيع اللاعب رانغنار أورات مانغيون.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب نسبيا، ولكن دون خطورة واضحة على مرمى المنتخب الإندونيسي، الذي بدا أفضل من شوط المباراة الاول وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74 عن طريق اللاعب رفائيل سترويك.

وقد حاول منتخبنا الوطني العودة إلى المباراة إلا أنه عجز عن ذلك خلال الوقت الأصلي، بسبب التنظيم الدفاعي لدى المنتخب الإندونيسي.

وقد استمر تقدم المنتخب الإندونيسي حتى الدقيقة 99 من الوقت بدل الضائع والتي شهدت هدف التعادل لصالح منتخبنا أحرزه اللاعب محمد مرهون، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.

وقد حصل اللاعب محمد مرهون على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وذلك بعد أن تمكن من تسجيل هدفين في هذه المواجهة.