الرياضة

تصفيات المونديال فرصة لتأهل تاريخي للأحمر

عمر البلوشي

تعتبر التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026م فرصة سانحة لمنتخبنا الوطني في بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه بناءً على عدد من المؤشرات المتوافرة لتحقيق ذلك.

ويمثل النظام الجديد فرصة لوصول منتخبنا المباشر لكأس العالم حيث يتأهل منتخبان من كل مجموعة في التصفيات الآسيوية، إلى جانب فرصة أخرى هي الوصول للملحق الآسيوي والقاري.

ويجب استغلال وضع مجموعة منتخبنا في هذه التصفيات بشكل جيد، حيث إن المنتخب الوحيد الذي يمتلك حظوظ التأهل المباشر من دون منازع هو المنتخب الياباني الذي يقدم مستويات قوية، ويتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط من 3 انتصارات على كل من الصين ومنتخبنا والسعودية توالياً.

وبالنظر إلى مستويات كل من منتخبات السعودية، وأستراليا، والصين وإندونيسيا إلى جانب منتخبنا الوطني، فإن الأداء متقارب فيما بينهم، والفرصة شبه متساوية لحجز المقعد الثاني، وذلك نظير ما قدموه من أداء خلال الجولات الثلاث الأولى من التصفيات.

لذا، يجب على منتخبنا العمل جاهداً في مباراة السعودية من أجل تصحيح أخطاء مباراتي اليابان وإندونيسيا، لأن الفوز مطلوب في هذا اللقاء، وهو لن يكون سهلاً، لكنه ليس مستحيلاً.

ويتطلب الفوز رفع مستوى الجاهزية والتركيز، وترجمة أنصاف الفرص إلى أهداف، مع الاعتماد على عناصر قادرة على إغلاق المساحات في الدفاع وخاصة الأطراف.