البحرين

«عالية للتأهيل» يقيم المعسكر الطبي السنوي لأطفال طيف التوحد

نظم مركز عالية للتدريب والتأهيل والتدخل المبكر المعسكر الطبي السنوي لأطفال طيف التوحد، بدعم من المركز الطبي الجامعي - مدينة الملك عبدالله الطبية، سمايل ستوديو، وشركة البكاري، حيث تم توفير خدمات طبية متكاملة لأطفال طيف التوحد في إطار حرص المركز على تقديم أفضل رعاية صحية لهذه الفئة.

وقالت هايدي وديع، نائب مدير مركز عالية للتدخل المبكر: “نحن فخورون بالشراكات التي قمنا ببنائها مع مختلف المؤسسات. هذا المعسكر هو تجسيد حقيقي لتعاوننا المشترك من أجل تقديم أفضل الخدمات لأطفالنا. ونؤكد أننا سنواصل جهودنا لتطوير برامجنا وخدماتنا لتلبية احتياجات أطفال التوحد وأسرهم”.

من جهته، أكد أستاذ واستشاري طب الأطفال بالمركز الطبي الجامعي بالمركز الطبي الجامعي - مدينة الملك عبدالله الطبية، البروفيسور محمد البلتاجي، على أهمية هذه الشراكة في دعم أبحاث التوحد، قائلاً: “يسعدنا أن نساهم في هذا الجهد النبيل لدعم أطفالنا من ذوي الإعاقات، نؤمن بأن البحث العلمي هو أساس التقدم في علاج التوحد، ونعمل مع مركز عالية على عدد من الأبحاث، نأمل أن تساهم هذه الشراكة في تطوير برامج تدخلية جديدة وفعالة”.

من جانبها، أكدت الدكتورة تالا محمد، من عيادات سمايل ستوديو لطب الأسنان، على أهمية الرعاية الفموية لأطفال طيف التوحد، وقالت: “يسعدنا المشاركة في هذا المعسكر وتقديم خدماتنا لأطفال التوحد.

الرعاية الفموية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة، ونحن ملتزمون بتوفير أفضل رعاية لهذه الفئة من المجتمع”.

بدوره، أوضح خالد العوضي، مسؤول العلاقات العامة في جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل، أن المعسكر الطبي يهدف إلى تقديم كشف طبي شامل للأطفال المصابين بطيف التوحد، وذلك من خلال توفير العديد من التخصصات الطبية، مثل طب الأسنان والعيون.

وأضاف العوضي أن المركز وقع اتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية في شهر يونيو الماضي لتعزيز التعاون في مجال البحوث المتعلقة بطيف التوحد، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد البلتاجي، رئيس قسم الأبحاث في المدينة، سيقود فريقًا بحثيًا متخصصًا في هذا المجال.

وأكد العوضي على أهمية مثل هذه المعسكرات في توفير الرعاية الصحية المتكاملة لأطفال طيف التوحد، مشيرًا إلى أن المركز يسعى دائمًا إلى تقريب المسافة بين أولياء الأمور ومراكز الرعاية الصحية بهدف تقديم أفضل الخدمات لأطفال التوحد، كما تقدم بالشكر إلى مصنع عناية للمطهرات والسيد جميل أبو خليل على رعايتهم للفعالية.