البحرين

«النواب» يعقد جلسته الإجرائية الأولى.. المسلم: مواصلة مسيرة العمل والإنجاز في ظل الرعاية الملكية السامية

أكد رئيس مجلس النواب أحمد المسلم، مواصلة مسيرة العمل والإنجاز في ظل الرعاية الملكية السامية، تنفيذاً للتطلعات والأهداف المنشودة، وانطلاقاً من قيم ومبادئ ميثاق العمل الوطني، ومواد الدستور، وتحقيقاً لمزيد من الإنجازات الحضارية والمكتسبات الوطنية.

جاء ذلك، خلال الجلسة الإجرائية الأولى لمجلس النواب في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي السادس التي عقدت برئاسته مساء أمس، عقب انتهاء مراسم افتتاح الدور التشريعي الجديد، والذي تفضل بافتتاحه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم.

ورفع المسلم الشكر، إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، على تفضله بافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السادس، معرباً عن التقدير إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على حرص ودعم سموه لتعزيز التعاون المثمر، والتواصل الفاعل بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، والعمل معاً، بروح الفريق الواحد "فريق البحرين".

من جانبه، أشاد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين في كلمته الافتتاحية بالجهد الذي بذله مجلس النواب خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس، والذي أثمر بإقرار جُملة من التشريعات التي تُسهم في رفعة الوطن وتحقّق تطلّعات المواطن.

وأكد، حرص الحكومة على مواصلة التنسيق والشراكة مع المجلس النيابي، إيماناً منها بأنّ تَكاتف الجميع يصبُّ في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة، الأمر الذي يحتّم علينا جميعاً تكثيف الجهود لتعزيز مكانة البحرين في كل المحافل، وعلى كافة المستويات، ومن منطلق مسؤوليتنا.

وشدّد، على عزم الحكومة مواصلة العمل الدؤوب المشترك على المُنجزات الوطنية المُشرّفة، والحفاظ على المُكتسبات الرائدة، والتي تعكس مدى ما يتمتّع به وطننا من أمن واستقرار وتنمية.

وبدأت الجلسة أعمالها بتلاوة الأمين العام لمجلس النواب محمد السيسي البوعينين، لنص الأمر الملكي رقم (38) لسنة 2024 بشأن دعوة مجلسي الشورى والنواب لدور الانعقاد السنوي العادي الثالث من الفصل التشريعي السادس.

وأدى النائب عبدالواحـد قراطة اليمين الدستورية، وذلك تطبيقاً لأحكام المادة 40 من المرسوم بقانون رقم 54 لسنة 2002 بشأن اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

وحضر الجلسة من الجانب الحكومي، وزير شؤون البلديات والزراعة وائل المبارك، ووزير الشؤون القانونية يوسف خلف، ووزيرة شؤون الشباب روان توفيقي.