الرياضة

المقله لـ'الوطن الرياضي': الحظوظ متقاربة ويجب على منتخبنا أن يكون أكثر جرأة !

وليد عبدالله

عن مباراة الأحمر البحريني والأخضر السعودي

أكد المدرب الوطني محمد المقله أن منتخبنا الوطني يمتلك حظوظا متساوية ومتقاربة مع المنتخب السعودي قبل انطلاق المواجهة التي تجمع بين المنتخبين الشقيقين "الثلاثاء" على ملعب "الجوهرة" بمدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن مباريات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة بالتصفيات المونديالية، مضيفا أن المنتخب يجب أن يتحلى بجرأة أكبر على مستوى التنظيم والانضباط التكتيكي والمبادرة في الهجوم، من أجل خطف نتيجة الانتصار في هذه المواجهة، واصفا هذه المواجهة بأنها العتبة الأولى نحو الوصول إلى كأس العالم 2026، حسب رأيه.

وقال المقله في تصريحه لـ"الوطن الرياضي": "إن منتخبنا يمتلك حظوظا متقاربة مع المنتخب السعودي خصوصا وأن كلا المنتخبين يملكان نفس عدد النقاط، فيجب على منتخبنا أن يكون أكثر جرأة مقارنة بالمواجهات السابقة، فالمباراة لا تقبل القسمة على اثنين، فالفوز سيكون مطلب مهم للاحمر من أجل أن يخطو العتبة الأولى للوصول إلى المونديال العالمي".

وتابع قائلا: "إن الجرأة يجب أن تكون على مستوى تنظيم الخطوط والانضباط التكتيكي، وأن يكون للاعبي الوسط أدوار أكبر في الناحية الهجومية، خصوصا وأن المنتخب عانى في المباريات السابقة من الأدوار الدفاعية للاعبي الوسط، والذي تسبب بهجمات عقيمة وعدم وجود الزيادة العددية في الهجمة، والتي قللت من من حظوظنا في التسجيل في تلك المواجهات".

وأضاف: "يجب على منتخبنا أن يبادر وأن يكون أكثر تحررا في وسط الملعب، مع مراعاة نقاط القوة لدى المنتخب السعودي الذي يمتلك العناصر التي تتمتع بقدراتها الكبيرة، بالإضافة إلى العامل المعنوي المتمثل بالأرض والجمهور. إلا أنه يمر في عدم استقرار على مستوى النتائج، وهذا لا يمنع منتخبنا في تقديم صورة أفضل عن المباريات السابقة، وأن ينافس على تحقيق النتيجة لصالحه والخروج بنقاط المباراة".

وختم حديثه، قائلا: "يجب على منتخبنا الوطني أن يكون أكثر دقة وحذر، وكذلك أكثر دراية على مستوى القراءة والتحضير، بالصورة التي تدفع بالمنتخب تقديم المستوى والأداء الذي يحقق من خلاله النتيجة الإيجابية"، متمنيا كل التوفيق والنجاح للأحمر الكروي في هذه المباراة والمباريات القادمة.