الرياضة

أمين عام 'الشورى' تُطلع الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية على تجربة الأمانة العامة في تعزيز الشراكة المجتمعية

خلال اجتماع جمعية الأمناء العامين بـ "جنيف"...

أكدت سعادة السيدة كريمة محمد العباسي، الأمين العام لمجلس الشورى، حرص الأمانة العامة للمجلس على تعزيز الشراكة المجتمعية، وتنفيذ عددٍ من المبادرات والبرامج الهادفة إلى استدامة التواصل مع المواطنين، بما يُسهم في ترسيخ الوعي التشريعي، ونشر الثقافة البرلمانية، وذلك انطلاقًا من فئات النشء والشباب والمواطنين كافة، مشيرةً إلى أنَّ هذه البرامج والانشطة تؤدي إلى دعم التنمية الديمقراطية، وتأصيل الهوية الوطنية البحرينية.

جاء ذلك خلال مشاركة سعادة السيدة كريمة محمد العباسي، الأمين العام لمجلس الشورى، في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، الذي عُقد اليوم (الإثنين) في إطار انعقاد الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي بمدينة جنيف في الاتحاد السويسري.

وأوضحت العباسي أهمية نشر التوعية والتعريف بالأدوار المهمة التي يقوم بها مجلس الشورى، لافتة إلى أنَّ الأمانة العامة تولي اهتمامًا متواصلًا بإشراك المجتمع المدني، إلى جانب طلبة المدارس والجامعات، في حضور جلسات مجلس الشورى، إضافة إلى تعريفهم بالاختصاصات الدستورية للمجلس، والإنجازات والنجاحات التي تحققت على مدى 22 عامًا الماضية.

وذكرت العباسي أن الأمانة العامة نجحت في استقطاب المئات من الزوار للمجلس خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، بما يؤسس لعلاقة تفاعلية وصحية بين المواطنين والمجلس.

ولفتت العباسي إلى أنَّ الأمانة العامة للمجلس تستثمر التطبيقات الحديثة، والوسائل التكنولوجية للتعريف بكافة الجهود والعطاءات التشريعية التي يقدمها أصحاب السعادة أعضاء المجلس، مؤكدة الاستمرار في وضع خطط تضمن استدامة التواصل الإيجابي والفاعل مع المواطنين كافة.