إقتصاد

«بنفت» تستضيف بعثة مشاورات المادة الرابعة لصندوق النقد الدولي

لبحث إمكانيات قطاع المدفوعات الرقمية في البحرين..

أعلنت بنفت، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن استضافة اجتماع هام مع بعثة مشاورات المادة الرابعة لصندوق النقد الدولي في مقرها الرئيسي ، وذلك في إطار الزيارة السنوية للبعثة إلى مملكة البحرين.

وقد ترأس البعثة السيد جون بلودورن نائب رئيس الفرع الإقليمي للشرق الأوسط وآسيا الوسطى للتحليل والسياسات بصندوق النقد الدولي ورئيس البعثة إلى مملكة البحرين والتي امتدت زيارتها من 29 سبتمبر إلى 10 أكتوبر 2024.

تُجرى مشاورات المادة الرابعة في جميع الدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي البالغ عددها 190 دولة. وتقدم هذه المشاورات التوصيات اللازمة بشأن العديد من التحديات الاقتصادية، بما في ذلك التحديات المالية، والنقدية، وسياسة سعر الصرف، فضلا عن الرعاية الصحية، والمعاشات التقاعدية، وديناميكيات سوق العمل، وغيرها من المجالات الهامة.

وخلال الاجتماع، شارك فريق شركة بنفت في مشاورات مثمرة مع وفد صندوق النقد الدولي والذي ضم السيد بلودورن، وكبير الاقتصاديين فابيو كويلي ، والاقتصادي كولومب لادريت، ودانيال لي. وتركزت المباحثات على العديد من المجالات الهامة التي شملت الدور الفعال الذي تساهم به شركة بنفت في تطوير المدفوعات النقدية في البحرين، والبنية التحتية للمدفوعات الرقمية في البحرين، فضلا عن مبادرات الدفع عبر الحدود الإقليمية، وآخر التطورات والاتجاهات في مجال المدفوعات الرقمية، والنظرة المستقبلية للتكنولوجيا المالية في البحرين.

وفي تعليقه على هذه المباحثات، صرح السيد يوسف النفيعي، نائب الرئيس التنفيذي في شركة بنفت: "إن التعاون مع المؤسسات العالمية المرموقة مثل صندوق النقد الدولي يؤكد التزام بنفت الراسخ بتطوير الحلول المبتكرة للمدفوعات الرقمية في البحرين، بما يتوافق مع الأهداف الاقتصادية للمملكة. وفي ظل تزايد دمج المدفوعات الرقمية في الأنظمة المالية، تواصل بنفت جهودها الدؤوبة نحو إطلاق الحلول المتطورة التي لا تساهم في دعم الاقتصاد البحريني فحسب، بل تمتد أيضًا لتشمل تحقيق النمو في جميع أنحاء المنطقة."

تمثل شركة بنفت قوة دافعة في إحداث التحول لقطاع المدفوعات الرقمية في مملكة البحرين، بما يعزز مركزها الرائد في هذا القطاع. وقد حققت الشركة إنجازات ملموسة في النصف الأول من عام 2024، حيث سجلت عمليات نظام التحويلات المالية الالكترونية عبر خدماتها فوري، وفوري+، وفواتير ما قيمته 16.4 مليار دينار بحريني خلال تلك الفترة، مؤكدة المكانة المرموقة التي تحظى بها الشركة في طليعة قطاع المدفوعات الرقمية.

وتواصل شركة بنفت مساعيها الجادة نحو تطوير مستقبل الخدمات المالية في مملكة البحرين. وفي ظل تركيزها القوي على الابتكار، تستمر الشركة في التزامها بدعم التنمية الاقتصادية في البحرين، وتعزيز القطاع المالي في المملكة.