الرياضة

100 لاعب هاوي يتنافسون على كأس بطولة البحرين السادسة للجولف

تبدأ في الساعة السابعة صباح اليوم الخميس 17 اكتوبر على ملاعب النادي الملكي للجولف ( رفاع فيوز) اولى جولات بطولة البحرين المفتوحة السادسة للجولف على مستوى اللاعبين الهواة والتي ينظمها ويشرف على اقامتها الاتحاد البحريني للجولف للسنة السادسة على التوالي ويشارك فيها نخبة مميزة من لاعبي الجولف في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية بالإضافة للاعبين الاجانب المقيمين في مملكة البحرين.

ويأتي تنظيم هذه البطولة السنوية من قبل الاتحاد البحريني للجولف بقصد اعداد اللاعبين البحرينيين للمشاركات القادمة خلال الموسم الرياضي لعام 2024-2025 والتي تأتي ضمن رزنامة المشاركات على المستوي الاقليمي والعربي خاصة ان هذه البطولة تعتبر من البطولات التي تدخل ضمن التصنيف العالمي على مستوي الهواة ويسعي العديد من اللاعبين الى تعديل تصنيفهم الدولي والذي يتيح لهم الفرصة في المشاركات الدولية والاسيوية التي تتطلب ارقام تصنيفية متقدمة.

هذا وقد اعد الاتحاد البحريني للجولف بالتعاون مع الادارة الفنية بالنادي الملكي للجولف برنامجا متكاملا لدخول اللاعبين المتنافسين اجواء البطولة بكل دقة خاصة بتجهيز الملعب ليكون على مستوى هذه الفعالية الرياضية المتميزة وكذلك تم الاعداد لجميع الامور الفنية والادارية للبطولة.

هذا ويشارك الاتحاد البحريني للجولف بعدد من الاعبين الهواة الذين يمثلون منتخبات المملكة في عدة فئات حيث سيكون على المستوى الاول اللاعب سلطان عبدالله الحكم واللاعب احمد محمد الزايد الحاصل على لقب البطولة من قبل في البطولة الثانية والرابعة واللاعب علي سالمين الحاصل على لقب البطولة الاولى واللاعب خليفة المريسي الحاصل على لقب البطولة الثالثة بالإضافة الى اللاعب خليفة الكعبي واللاعب فهد الحكم. كما يسشارك من فئة الناشئين والشباب كل من مناف المرباطي وعبدالرحمن المهيزع وعبدالله راشد وخالد صديق.

وأيضا توجد مشاركات من جمهورية مصر العربية اللاعب عيس ابو العلا ووصيف البطولة السابقة اللاعب القطري صالح الكعبي .هذا وستكون منافسات البطولة متميزة لرغبة جميع اللاعبين المشاركين للفوز باللقب من اجل الحصول على فرصة المشاركة في بطولة البحرين العالمية التي سوف تقام خلال شهر فبراير المقبل والتي يشارك فيها لاعبين محترفين على مستوى العالم حيث يعتبر هذا انجازا يحسب لاي لاعب يحصل على هذه الفرصة.

هذا وستقام البطولة على 3 جولات بمعدل 54 حفرة وبمشاركة 100 لاعب وسيتم اختيار عدد 54 لاعب للمشاركة في فعاليات اليوم الختامي للبطولة.

وتحضي البطولة بدعم عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية التي عملت على دعم تنظيم هذه البطولة منذ انطلاقها قبل 6 سنوات وهم مجموعة بانز التجارية ومجموعة ال شريف ومجموعة يوسف بن احمد كانو حيث ان دعمهم المستمر لهذه الفعالية يساهم في نجاحها واستمرار اقامتها سنويا.